OMT جاهزة لـ«الحكومة الإلكترونية»

كشف رئيس مجلس إدارة OMT توفيق معوّض عن مساهمة الشركة في الدورة الاقتصادية اللبنانية وفي حياة الناس اليومية من خلال 12 مليون معاملة تنفّذها سنوياً عبر مراكزها، تتخطّى قيمتها الإجمالية 3.4 مليارات دولار، وخلق أكثر من 4000 فرصة عمل للبنانيين. وأشار إلى التأثير المضاعف للتحويلات الدولية عبر «ويسترن يونيون»، لافتاً الى أن عام 2018 شهد زيادة في هذه التحويلات بنسبة 4% مقارنة مع سنة 2017. وفيما أشار إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومساهمة OMT بمكننة المدفوعات الاختيارية للقطاع العام، أكّد جاهزية الشركة للتعاون مع الوزارات بهدف تطبيق الحكومة الإلكترونية.
كلام معوّض جاء في عشاء تكريمي أقامته الشركة لشركائها من القطاعين العام والخاص والإعلاميين في Seblockquote Arena – واجهة بيروت البحرية الجديدة.
تخلل الحفل عرض شريط وثائقي لمسيرة OMT منذ تأسيسها سنة 1998 كأوّل وكيل حصري لـ«ويسترن يونيون في لبنان، مروراً بالشراكات التي طوّرتها على مدى السنوات مع القطاعين العام والخاص، وصولاً إلى تقديم أكثر من 100 خدمة في أكثر من 1000 مركز في لبنان، تشكّل أكبر شبكة وكلاء في الشرق الأوسط.

#بلا_فبركة لمكافحة الأخبار المزيفة
تنظّم منصة بيانات بوكس الإلكترونية مسابقة هاكاثون #بلا_فبركة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل من ألمانيا، بهدف إشراك الخبراء والمتحمسين للمشاركة في طرح حلول لمكافحة الأخبار المزيفة. باب تقديم الطلبات مفتوح لجميع الأفراد والمجموعات المقيمة في لبنان بمن في ذلك طلاب الجامعات والصحافيون ومطورو البرامج والناشطون والباحثون. وستعمل الفرق المؤلفة من 3 إلى 5 أفراد على إنشاء نموذج أولي لمشروع له تأثير على مكافحة الأخبار المزيفة، وسيمنح الفريق الفائز جائزة مالية بقيمة 1000 دولار.

Bonaldo وAlf DaFre للمفروشات الإيطالية في وسط بيروت


افتتحت العلامة التجاريّة الرائدة في مجال المفروشات Furniture Line متجر Bonaldo وAlf DaFre الجديد في شارع أللنبي في وسط بيروت، بحضور السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي، بالإضافة إلى مؤسسي العلامة التجارية، ألبرتو بونالدو، وكريستينا بيوفيسانا، وفلافيو دافري، والمدير الإداري لشركة Furniture Line ناجي فتّة. يمتدّ المتجر الجديد على مساحة ٣ طبقات وأكثر من 500 متر مربع من تصميم مورو ليباريني، الذي كان حاضراً في الاحتفال، والحائز جائزة Good Design Global Award، أي جائزة التصميم العالمي الأكثر شهرة في العالم.
تتميز Bonaldo، المعروفة بالمفروشات الإيطالية، بشغفها وتصاميمها وبحوثها وجودتها، حيث استطاعات على مدى أكثر من 80 عاماً أن تقدم المفروشات بأسلوب انتقائي وملوَّن وديناميكي وفريد من نوعه، من طاولات وكراسيّ وملحقات وأرائك وسرائر. أما Alf DaFre، فتُعَدّ إحدى الشركات الأكثر تأثيراً في سوق المفروشات العالمية، منذ تأسيسها في الخمسينيات من قبل مجموعة من الحرفيين الإيطاليين ذوي المهارات العالية تحت إشراف الإخوة بيوفيسانا، وهي متخصصة في تقديم حلول خاصة لغرف الجلوس و غرف النوم والمطابخ مع أثاثٍ يرمز إلى نمط حياة عصري.