السوق العقاري وانعكاساته الاقتصادية

عقدت الجامعة العربية المفتوحة مؤتمراً حول «الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للسوق العقاري»، في فندق ريفييرا في بيروت، حضره كل من رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان روني لحود، والمدير العام لمديرية الشؤون العقارية جورج معراوي، وممثلون عن محافظ بيروت ونقابة المقاولين ووزارة الأشغال والمصارف وشركات عقارية وأساتذة جامعيون.


تناول المؤتمر الذي تحدث فيه خبراء واختصاصيون، واقع القطاع العقاري والتغيرات الجارية فيه، لجهة مكننة القطاع وفتح أمانات سر عقارية في المناطق النائية، والتوقعات المتعلقة بالقروض المدعومة، وآفاق سياسة الإسكان، والتحديات والفرص، إضافة إلى الآثار الاقتصادية والاجتماعية والقانونية للسوق العقاري من المنظور الأكاديمي، ومسألة الاسكان والتنمية الاجتماعية، لمعرفة الى أي مدى يستهدف الاسكان في لبنان كل الطبقات الاجتماعية.

AUST تفوز بالمباراة الدولية للسيارات الذاتية القيادة


فازت كلية الهندسة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) بالمركز الأول في المباراة الدولية للسيارات الذاتية القيادة (The self-driven cars) التي أقيمت في مدينة بيروت الرقمية (BDD). ومن بين 27 فريقاً منافساً من ثماني جامعات، تأهل فريق AUST (المشرف نشأت حلبي والطلاب سامية شويري وخضر غياض وأحمد أحمد) الذي أشرف عليه عميد الكلية روجيه الأشقر لتمثيل لبنان في نهائيات المباراة العالمية التي ستقام في ألمانيا. نظّمت المباراة مؤسسة منى بسترس برعاية النائب نقولا صحناوي، وبدعم تقني من جمعية IEEE Lebanon section والجمعية التربوية الدولية IEA.