TBWA\RAAD... بين أفضل 10 وكالات عالميّةاحتفظت وكالة الإعلان TBWA\RAAD بمركزها الثامن من ضمن «أفضل وأشجع وكالة على هذا الكوكب» لعام 2019، وهو تصنيف سنوي تقوم به شركة Contagious Pioneers للوكالات التي تعمل باستمرار على وضع معيار الإبداع والابتكار والتميّز في التسويق.
يعتمد الترتيب على تحليل صارم ودقيق للحملات الإعلانية المعروضة على Contagious I/O، وهي قاعدة بيانات تحتوي على أكثر حملات التسويق إبداعاً وفعالية في العالم.

أحد الأعمال الأكثر نجاحاً للشركة كان حملتها الإعلانية لمتحف اللوفر أبو ظبي بالتعاون مع إدارة المتحف من خلال« معرض الطريق السريع» والذي يعد واحداً من أكثر التجارب الفنيّة إبداعاً. وترتكز الحملة على 10 تحفة فنيّة عالميّة عرضت على لوحات إعلانية على طول طريق الشيخ زايد. وعند الاقتراب من اللوحات الإعلانية سوف يستمع السائقون الذين يضبطون الراديو على موجات معيّنة إلى قصة كل لوحة لمدة 30 ثانية. وقد أظهرت الإحصاءات أنه بعد هذه الحملة زاد عدد زوّار المتحف بنسبة 165% عن الشهر الذي سبق إطلاقها.
أما الشركات الـ 10 الفائزة فهي:
Colenso BBDO (1)، McCann (2)، AlmapBBDO (3)، BBDO (4)، CHE Proximity (5)، Wieden+Kennedy (6)، Mother (7)، BBH (8)، TBWA\RAAD (8)، David (10).

لبنانية من بين 5 فائزات بجوائز لوريال-اليونسكو
أعلنت مؤسسة لوريال واليونسكو عن أسماء الفائزات في النسخة الحادية والعشرين من الجوائز العالمية لبرنامج لوريال-اليونسكو من أجل المرأة في العلم الذي يكرم خمس عالمات رائدات سنوياً، تمثل كلّ منهن قارة. وقد حجز لبنان لنفسه مكاناً من بين المكرمات، حيث فازت عن منطقة أفريقيا والدول العربية البروفيسور في الكيمياء نجاة عون صاليبا ـــ مديرة مركز حماية الطبيعة في الجامعة الأميركية في بيروت. وقد تم تكريم صليبا على عملها الرائد في تقييم وفهم تحولات الملوثات الجوية في لبنان والشرق الأوسط، وتحديد المواد السُميّة والمسرطنة الناتجة عن انبعاثات الأجهزة المشبّعة بالنيكوتين القابلة وغير القابلة للاحتراق مثل النرجيلة والسجائر الإلكترونيّة. عملها في الكيمياء التحليلية وكيمياء الغلاف الجوي سيساعد على معالجة التحدّيات البيئيّة الأكثر إلحاحاً والمضي قدماً بسياسات وممارسات الصحة العامة.
ستحصل كل من الفائزات على 100,000 يورو، وسيتم الاحتفال بإنجازاتهن في احتفال ضخم في العاصمة الفرنسية، بالإضافة إلى تكريم 15 عالمة صاعدة وواعدة من أنحاء العالم لإنجازاتهن العلمية، وذلك خلال حفل تكريمي سيقام في 14 اذار 2019 في المقر الرئيسي لليونسكو في باريس.