المؤتمر «الاجتماعي الاقتصادي لبكركي»

عقدت في الصرح البطريركي في بكركي على مدى يومين أعمال المؤتمر الأول «الاجتماعي الاقتصادي لبكركي»، بدعوة من «المؤسسة البطريركية العالمية للإنماء الشامل»، بحضور عدد من الأساقفة وفاعليات اقتصادية واجتماعية من لبنان ودول الانتشار وهيئات رسمية وسياسية وكهنة ورهبان وراهبات. ويهدف المؤتمر إلى «ربط القدرات المسيحية الاقتصادية في لبنان بتلك الموجودة في بلاد الانتشار لتنمية حقيقية ودعم سلسلة من المشاريع الحيوية لخدمة المجتمع» كما جاء في بيان صدر إثر المؤتمر.
في سياق متصل، كرّم البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ــــ بميدالية البطريركية ــــ رئيس مجلس إدارة بنك بيروت الدكتور سليم صفير، نائب رئيس المؤسسة البطريركية المارونية العالمية للإنماء الشامل، خلال حفل العشاء الذي أقامته المؤسسة تكريماً للمشاركين في أعمال المنتدى.

الأسبوع المالي والمصرفي العربي في بيروت
يطلق اتحاد المصارف العربية فعاليات «الأسبوع المالي والمصرفي العربي» في فندق فينيسيا في بيروت والذي يمتد من اليوم حتى 16 من الشهر الجاري. ويشهد المؤتمر اليوم ملتقى «الأعمال والصيرفة العربي ــــ الصيني»، وملتقى «التحكيم في حل النزاعات المصرفية والتجارية» يوم غد. أما في يومي الخميس والجمعة فستعقد فعاليات المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2018 تحت عنوان «الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة» برعاية الرئيس سعد الحريري.