مبنى فرنسوا باسيل في جامعة الروح القدس


احتفلت جامعة الروح القدس – الكسليك بتدشين مبنى د. فرنسوا س. باسيل لكلّيّة الطبّ والعلوم الطبّيّة فيها وبتخرّج فوج الفرح 2018 من طلاب الكليّة، وذلك خلال احتفال دعا إليه رئيسها الأب البروفسور جورج حبيقة، وحلّ فيه متحدثاً رئيسياً الدكتور فرنسوا باسيل، رئيس مجموعة بنك بيبلوس، في المبنى المذكور، إلى جانب مستشفى سيدة المعونات الجامعي – جبيل، في حضور السفير البابوي في لبنان جوزف سبيتيري، الأب العام نعمة الله الهاشم، الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية والرئيس الأعلى للجامعة وحشد من الفاعليات السياسية والعسكرية والروحية والاختيارية والاستشفائية والتربوية والاقتصادية والإعلامية والمدنية والمتخرجين وذويهم.


في هذا السياق أعلن عميد كلية الطب والعلوم الطبية في الجامعة البروفسور جان كلود لحود عن «قبول الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) بملفّ كليتنا لتقييم الجودة والاعتماد العالمي. وهكذا تكون كلية الطب في جامعة الروح القدس إحدى الكليتين اللبنانيتين الوحيدتين اللتين وصلتا إلى هذه المرحلة النهائية للحصول على الاعتماد الدولي للتعليم الطبي». أما رئيس الجامعة الأب البروفسور جورج حبيقة فأشار إلى أن «الذي ساهم بشكل فعّال في هذا الانتقال إنما هو، المصرفي الألمعي، رئيس مجموعة بنك بيبلوس، الشخصية الجبيلية الفذّة ابن الفيدار الدكتور فرنسوا باسيل». من جهته قال باسيل: «نحن نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تأكيد هويتنا وثقافتنا، وإلى إثبات التزامنا الوطني والروحي. نحن جماعة أفعال لا أقوال، والنهوض بلبنان كان وسيبقى جزءاً لا يتجزأ من مسؤوليتنا الشخصية والمؤسساتية على مستوى بنك بيبلوس».

بلوم بنك بيروت ماراثون لعام 2018

يعقد بنك لبنان والمهجر (بلوم بنك) وجمعية بيروت ماراثون مؤتمراً صحافياً الساعة 6 من مساء غد في فندق البريستول للإعلان عن تنظيم سباق بلوم بنك بيروت ماراثون لعام 2018 الذي سيحمل عنوان «بيروت بيكبر قلبا فينا» والذي تقام ضمن فعالياته بطولة العالم العسكرية الخمسين للماراثون.