أطلق في السرايا الكبيرة 19 شباط الجاري صندوق استثمار للشركات الناشئة في قطاع الاتصالات يحمل اسم MIC Ventures تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبحضوره، وذلك بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقد كشفت شركة "تاتش" للاتصالات والبيانات المتنقلة في لبنان، بإدارة مجموعة زين، عن لعبها دور الشريك الاستراتيجي للشركات الناشئة التي يستثمر فيها الصندوق.


ويهدف صندوق MIC Ventures الى جمع الاستثمارات والتعاون مع خبراء من مشغلي شبكات الخلوي في لبنان للاستثمار في الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها من مجالات المعرفة، على أن تقوم الشركات الخلوية في مرحلة لاحقة بتقويم النتائج المتوخاة لكل مشروع والتقنيات المبتكرة والفريدة من نوعها التي يقدمها، بما من شأنه التصدي لتراجع واردات خدمات الاتصالات والبيانات التقليدية. كما ستوفر تاتش لرواد الأعمال مساحة عمل حاضنة تؤمن لهم كل المتطلبات اللوجستية، بالإضافة إلى مدّهم بالدعم التقني.
في هذا الإطار، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين بدر الخرافي "منذ خمس سنوات، اتخذنا قراراً جريئاً للابتكار من خلال تحديد صناديق رأس المال والشركات الناشئة والاستثمار فيها. وعليه، سننقل خبرتنا هذه ونستثمرها لمصلحة MIC Ventures. نؤكد مرة أخرى أن زين وتاتش تلتزمان مواصلة الاستثمار في المنظومة البيئية الملائمة لرواد الأعمال في لبنان، ونثق كلياً بأن هذه المبادرة ستسهم في تطوير وتنمية المنظومة البيئية الرقمية وسوق رأس المال الاستثماري الخاص بريادة الأعمال في لبنان".