إيرباص A380...الإمارات لأول مرة في بيروت


يستقبل مطار بيروت لأول مرة في تاريخه طائرة الإمارات إيرباص A380 لمرة واحدة فقط في 29 آذار المقبل. وتتعاون الناقلة مع الهيئات المسؤولة لدراسة مدى استيعاب المطار وجاهزيته لاستقبال هذه الطائرات العملاقة في المستقبل. وتنطلق رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 957» من مطار دبي الدولي في تمام الساعة 7:25 صباحاً وتصل الى بيروت في الساعة 10:30 صباحاً، لتعود وتغادر رحلة «ئي كيه 958» بيروت عند الساعة 14:15.

وقال وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس: «يسرنا استضافة هذا الحدث الذي سوف يدعم عمليات الإيرباص A380 في مطار رفيق الحريري الدولي مستقبلاً. ونحن نتطلع إلى مزيد من التعاون بين المديرية العامة للطيران المدني اللبنانية وطيران الإمارات، وخصوصاً أننا سوف نشهد قريباً توسعات كبيرة للمطار، لزيادة قدرته الاستيعابية إلى أكثر من 8 ملايين مسافر سنوياً». بدوره، قال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: «يسرنا أن نشغل طائرة الإيرباص A380 لمرة واحدة إلى بيروت التي لطالما كانت وجهة أساسية ضمن شبكة خطوطنا في المنطقة. وتعد هذه الخطوة حدثاً بارزاً لعملياتنا في لبنان الذي أطلقنا إليه خدماتنا منذ 27 عاماً. كما تصادف سنة 2018 الذكرى السنوية العاشرة على انضمام هذا الطراز إلى أسطولنا. وسوف تتيح هذه الخطوة للمسافرين فرصة تجربة هذه الطائرة ذات الطابقين».
وتضم طائرة إيرباص A380، التي ستصل إلى بيروت، 429 مقعداً في الدرجة السياحية و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستوٍ في درجة رجال الأعمال و14 مقعداً خاصاً مغلقاً في الدرجة الأولى. ويتاح لركاب الدرجة الأولى اختبار الشاور سبا على متن الطائرة واختبار الصالون الجوي مع مسافري درجة رجال الأعمال والاستمتاع بأفخر المرطبات والمأكولات الخفيفة، والتواصل وتجاذب أطراف الحديث مع رجال أعمال ومسافرين آخرين من مختلف دول العالم على ارتفاع 40 ألف قدم. كما ينعم المسافرون في جميع الدرجات بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الذي يوفر أكثر من 3000 قناة ترفيهية، ويعرض تشكيلة واسعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى والكتب المسموعة.

جوائز إقليمية من مرسيدس لشركة «ت. غرغور»

حصدت شركة «ت.غرغور وأولاده» جائزتي «أفضل مستوى لرضا الزبائن عن خدمات ما بعد البيع» و»أفضل معدّل قبول لمعاينة قطع التبديل» في المنطقة وذلك خلال المؤتمر الإقليمي الخاص بخدمات ما بعد البيع من تنظيم سيارات مرسيدس - بنز الشرق الأوسط، الذي عقد للمرة الأولى في لبنان بحضور المدير والرئيس التنفيذي لسيارات مرسيدس - بنز الشرق الأوسط مارك دي هيس، بالإضافة إلى فرق ديملر ومرسيدس - بنز الشرق الأوسط ومديرين تابعين لوكلاء مرسيدس - بنز في المنطقة. وقد هدف المؤتمر إلى استعراض أحدث التطوّرات في عالم الأعمال، وتبادل أفضل الممارسات والتركيز على استراتيجيات 2018، بالإضافة إلى تنظيم ورشات عمل مختلفة مرتبطة بأعمال خدمة ما بعد البيع. تعقيباً على التكريم، شدد المدير العام لمرسيدس - بنز وسمارت في شركة ت. غرغور وأولاده سيزار عون على أن «الحصول على جائزتين في المؤتمر الإقليمي لخدمات ما بعد البيع يشكّل خير دليل على المثابرة الذي تلتزم بها ت. غرغور وأولاده».

«إنفينيتي QX80» تصل إلى لبنان

وصلت إنفينيتي QX80 إلى لبنان لتعزز الوجود الرائد لإنفينيتي في فئة السيارات الرياضية الفاخرة والمتعددة الاستخدامات (SUV) بالحجم الكامل. وتنطلق إنفينيتي QX80 بلغة التصميم "الأناقة الساحرة" في اتجاه جديد وجريء لترسم ملامح جمالية قوية ومعاصرة. وقد صُنع الطراز الجديد لتلبية احتياجات مشتري السيارات الفاخرة اليوم، ويقدم تفسيراً أكثر حداثة للرفاهية والفخامة لفئة المركبات الرياضية المتعددة الاستخدامات.
وتتميّز هذه السيارة بمقصورتها الداخلية الراقية والرحبة من خلال مواد عالية الجودة، ولمسات صُنعت يدوياً وتقنيات متقدمة لمساعدة السائق. وعبر نظام التعليق القوي والمصمم لتعزيز الراحة، إضافة إلى الأداء المتقدم من المحرك بثماني أسطوانات سعة 5.6 ليتر، تمنح QX80 الجديدة للسائقين شعوراً مؤكداً بالتحكم والثقة أثناء القيادة. وتمت ترقية نظام الترفيه في جزئها الخلفي، حيث تقدم الشاشات العالية الوضوح واجهة لأجهزة الاتصال والترفيه. كما يدعم النظام حالياً 31 لغة، مقارنةً بثلاث لغات في طرازها السابق.
وتتوفر QX80 الآن بمجموعة من التقنيات التي تُعلم السائق بحالة محيطه، وتساعده في تجنب المخاطر المحتملة وتخفيف تأثير رتابة القيادة في ظروف معينة. وتشمل هذه التقنيات: نظام التحذير من مغادرة حارة السير ومنعه، والتقنية الذكية لتثبيت السرعة وتقنية التحكم لترك مسافة آمنة ونظام التحذير التنبؤي قبل الاصطدام الأمامي ونظام الفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي...