وقعّت شركة "كولورتك" اللبنانية المتخصصة في صناعة الطلاء مع شركة "داو" المزوّد العالمي في مجال التقنيات والحلول المتطورة لهذه الصناعة، اتفاقية هي الاولى من نوعها في منطقة الشرق الاوسط، التي تأتي كخطوة نوعية بالنسبة إلى القطاع الخاص اللبناني تمكنه من الدخول إلى أسواق عالمية جديدة عبر اتباع معايير جديدة مطلوبة لهذه الصناعات.


فمن خلال برنامجها للبحوث والتطوير وعبر استخدام حلول فريدة من شركة داو للكيميائيات، حققت كولورتك هدفها المتمثل في تزويد عملائها بمجموعة متكاملة من المنتجات الآمنة والعالية الأداء التي حصلت لاحقاً على شهادة غرينغارد الذهبية Greenguard Gold certification من شركة "يو إل إنفايرونمنت" UL Environment. وهو ختم يؤكد امتثال دهانات كولورتك المرتكزة على الماء للمعايير الدولية الصارمة بشأن الدهانات الخالية من الرصاص والمحتوية على كميات منخفضة من المركبات العضوية المتطايرة مما يساهم في جعل جودة الهواء في الأماكن المغلقة أفضل وأصح.
في هذا الصدد يرى الرئيس التنفيذي لقصعة غروب - كولورتك، يحيى قصعة "ان هذه الاتفاقية تُبيّن قدرات كولورتك والتزامها العمل على تقليل تأثير دهاناتها على البيئة والمستهلكين. لذلك تبنت الشركة مسألة الاستدامة، مع التركيز على صحة العملاء وسلامتهم. كل هذه الامور جرت ترجمتها عبر تكوين شراكات استراتيجية مع داو بهدف تأمين إرث إيجابي للأجيال المقبلة".
وتأتي أهمية هذه الاتفاقية لناحية التوقيت، حيث تعاني قطاعات اقتصادية لبنانية كثيرة مشاكل مختلفة، فجاءت الاتفاقية لتؤكد امكانية ان تتوسع كولورتك الكثير من الاسواق العالمية. حاليا تصدّر كولورتك منتجاتها الى 25 دولة موزعة بين اوروبا وافريقيا واستراليا والشرق الاوسط والصين، لكن الاستراتيجية الجديدة التي ستنتهجها الشركة تقتضي التوسع أكثر نحو عدد اكبر من الاسواق العالمية الجديدة.
يشار إلى أن حجم استثمار داو في مجال الابحاث والتطوير يبلغ نحو حوالي مليار و700 مليون دولار، وهي تعد الشركة الـ 43 في العالم من حيث حجم استثمارها.