تمكنت سوزوكي من جذب أنظار وأسر قلوب من يبحثون عن الراحة والتوفير في سيارة جديدة. فبين العملية والبساطة من جهة، وشغف المغامرة من جهة أخرى، تتيح "اس كروس" الجديدة إمكانية الاندماج أكثر مع متطلبات الحياة اليومية، ما يخلق شعوراً بالراحة لدى السائق والركاب.


ورغم أن سوزوكي اليابانية، منذ إنشائها عام 1909، عُرفت بإنتاج السيارات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة الحجم. غير أن الشركة ميزت سيارتها الجديدة بباقة من المواصفات، والتجهيزات الإضافية والأنظمة الحديثة. فقدمت "اس كروس"، سيارة هاتشباك، ذات أربعة أبواب، تندرج ضمن إطار المركبات الرياضية المتعددة الأغراض.
صحيح أن حجمها متوسط، لكنها تتمتع بانسيابية فريدة في الحركة، وتتألق بلمسات إبداعية من حيث تصميم الشبكة والمصابيح الأمامية ومصابيح الضباب، إضافة الى مقصورة واسعة متسمة بمواصفات مطلوبة في السوق. وتمكنت الشركة من خلال "اس كروس" الجديدة من أن ترفع مستوى العلامة التجارية، فقدمت إمكانيات جديدة، وتمتعت هذه السيارة بالديناميكية الجذابة لتنافس ضمن فئة سيارات "كروس".

إرضاء الزبائن

عن السياسة التي تتبعها سوزوكي، يفيد مدير التسويق في الشركة مارتن كنعان "أن سوزوكي تحرص على إرضاء زبائنها. من هنا تقدم لهم سيارة عملية، تتماشى مع طبيعة ومتطلبات الطرقات في لبنان، أكان في الجبل أم في المدينة. كذلك تتميز سوزوكي بقدرتها على توفير الوقود، وخاصة في زحمات السير الخانقة. فمن خلال المحرك المطور، انخفض استهلاك الوقود وتحسّن أداء السيارة". وتابع: "تسعى الشركة جاهدة لتقديم ما يتناسب مع جميع الميزانيات، وتتوفر سيارات سوزوكي ابتداء من 9.900 دولار، وبهذا تقوم بتوسيع مجال المنافسة وتقدم خيارات مختلفة ترضي كل الأذواق، وتلبي كل الحاجات. وأضاف "إن الشركة أطلقت حملة إعلانية تسويقية كبيرة، الأمر الذي انعكس إيجاباً على نسبة المبيع، كما زاد الطلب على اس كروس الجديدة".

خيار مناسب للعائلات

"تتميز هذه السيارة بقدرتها على تلبية حاجات جميع الشرائح. وهي تتوجه الى كل الأعمار. وقد تكون خياراً مناسباً للعائلات، إذ تؤمن كل وسائل الراحة والجودة مع أداء قوي يجعل قيادتها أكثر سلاسة ومرونة. وتحتوي اس كروس على إضافات متنوعة، ما يجعلها تتألق ضمن فئتها، وهي متوفرة بنسخة ثنائية وأخرى رباعية الدفع"، يشرح كنعان.
تتمتع "اس كروس" بملامح جديدة وتصميم عصري وواجهة أمامية ذات مصابيح نهارية تعمل بتقنية LED، إضافة الى مصابيح خاصة للضباب وشبكة أمامية مطورة. وتتميز هذه الملامح بالقوة والجرأة والوضوح.
الى ذلك، تمتاز السيارة بتوفير مساحة مريحة جيدة للجلوس مع حجمها المدمج بقاعدة عجلاتها التي يصل طولها إلى 2,6م.
علاوة على ذلك، تبلغ قوة المحرك الذي زودت سوزوكي "اس كروس" به 120 حصاناً. وهو بسعة 1.6 ليتر، وأربع أسطوانات، وهو يتصل بناقل حركة يدوي ذات 5 سرعات أو أوتوماتيكيCVT متغير النسب بشكل مستمر يصل الى 6 سرعات، أكان الدفع ثنائياً أم على العجلات الأربع. يوفر المحرك استهلاكاً أقل للوقود مع قوة عزم أكبر للدوران.
في هذا الإطار، يؤكد كنعان "أن اس كروس لاقت نجاحاً، وقد بدأت سوزوكي تلمسه، نظراً إلى ما تحتويه هذه السيارة من متطلبات مقارنة مع سعرها الذي يمكن أن يكون بمتناول شريحة كبيرة".
فالمحرك يتميز بالاستهلاك المنخفض للوقود، وكونه ذا هندسة مطورة، فهو يؤمن دوراناً عالياً في الدورات المنخفضة، ويمكّن السائق من التمتع بأداء عال. كما يعزز غطاء المحرك الجديد العازل للصوت راحة الركاب. فهو يقضي على الضجيج والاهتزازات التي تسببها عادة المحركات.
من جهة أخرى، لم تغفل سوزوكي جانب السلامة والأمان فزودت الاس كروس بخاصية الثبات الإلكترونيEBD، إضافة الى 8 وسائد هوائية أمامية وجانبية لحماية السائق والركاب. كما تحتوي السيارة على مكابح مانعة للانزلاق ABS الى جانب توزيع قوة المكابح إلكترونياً، وجهاز مراقبة ضغط هواء العجلات وجهاز استشعار المطر. من هنا، استحقت عن جدارة إحراز 5 نجوم في اختبار السلامة العالمي.
صممت السيارة بتقنية مساعدة بالحاسوب باستخدام فولاذ يتمتع بمقاومة عالية لكامل الهيكل، ما يجعل من الاس كروس مقاومة للصدمات. أما من الداخل، فتتمتع بمقصورة واسعة، وقد صممت المقاعد الأمامية بشكل يوفر الراحة التامة لركاب المقاعد الخلفية.

ما بعد البيع

عن خدمات ما بعد البيع، يشدد كنعان على "أن هدف الشركة الأساسي هو إرضاء الزبائن وتقديم خدمة مميزة لهم، وهنا تكمن إحدى أهم النقاط التي تتميز بها سوزوكي. فهي تقدم خدمة رائعة وبأقل كلفة ممكنة، علماً بأن سيارات سوزوكي مصنعة بتقنيات عالية ما يجعل صيانتها تقتصر على المراجعة الدورية البسيطة. ولتسهيل الأمور أكثر على الزبائن، اعتمدت الشركة وكلاء منتشرين في جميع المناطق اللبنانية".

كماليات

زودت اس كروس بعدد من الكماليات مثل جهاز راديو مع مشغل للأسطوانات المدمجة وMP3 بلوتوث، خاصية المفتاح الذكي، إضافة الى نظام "كروز كونترول" الذي يؤمن للسائق قيادة مريحة ومنتظمة من خلال تثبيت السرعة.
وتتعدد أهداف "اس كروس" الجديدة، فهي سيارة عملية عائلية اقتصادية وشبابية مع لمسات متطورة، وقد سعت الشركة من خلالها الى تغيير بعض المفاهيم للسيارات الاقتصادية التي لا تساوم على أمان الركاب وسلامتهم. لذلك قد تكون الاس كروس الجديدة خياراً صائباً لكل الأشخاص الراغبين باقتناء سيارة جديدة، عملية مع بصمة جاذبية بسيطة.




تتوفر الاس كروس في لبنان بسعر يبدأ من 21.900 دولار وبالإمكان الاستفادة من تسهيلات في الدفع تمتد لـ 5 و6 سنوات كما تعطي الشركة كفالة على السيارة لغاية 3 سنوات أو 100.000 كلم.
الوكيل الحصري في لبنان شركة ج. أ. بازرجي وأولاده
البوشرية ــ بولفار سن الفيل

الموقع الإلكتروني:
http://www.gabazerji.com
الهاتف:01883450