بطاقة متعددة العملات من "الاعتماد المصرفي"


بعد خدمة الدفع من خلال stickers الملصقة على الخليوي، ها هو بنك "الاعتماد المصرفي" يقدم ابتكاراً ثورياً جديداً هو الاول من نوعه في المنطقة: "البطاقة المسبقة الدفع المتعددة العملات"، التي أوجد المصرف من خلالها، الحل الأمثل لتقليص خسائر الزبون الناتجة من كل عملية شراء بغير الدولار. والبطاقة تحرر المسافرين من اعباء الصرافة وتحميهم من تقلبات اسعار الصرف اضافة الى تزويدهم بأحدث معايير الامن والسلامة من خلال تقنيات الرقاقة الالكترونية Pin on Chip، وPay Pass وخدمة sms. وتتميز هذه البطاقة التي اطلقت بالتعاون مع شركة ماستركارد العالمية، ومصرف csc بقدرتها على احتواء 4 عملات مختلفة يختارها العميل من اصل 7 عملات هي الدولار الاميركي، اليورو، الجنيه الاسترليني، الدولار الكندي، الدرهم الاماراتي، الدينار الكويتي، والريال السعودي. وفي الوقت عينه تتيح هذه البطاقة امكانية استخدامها.

مبادرة انسانية لعائلة بيت الحنان

أطلقت شركة The Network Communication Group مبادرة تهدف إلى زرع الفرحة في قلوب أفراد عائلة جمعية بيت الحنان التي تُعنى بأطفال ومسنين ذوي احتياجات خاصة. وقام فريق عمل الشركات الأربع التابعة للشركة الأم، AGA ADK، Pencell PR & Events،Equation Media وWetpaint، بحملة داخل مكاتبها لجمع التبرّعات المالية وغير المالية التي من شأنها تلبية بعض حاجات المقيمين في بيت الحنان على مدى شهرين كاملين.
وعند انتهاء الحملة قام فريق عمل شركة The Network Communication Group بزيارة بيت الحنان، حاملين التبرعات التي جمعوها، واحتفلوا مع حوالى 50 شخصاً من بيت الحنان حول مائدة غداء.


باخرتا الطاقة التركيتان تعملان رغم العواصف

أعلنت شركة "كارپاورشيب" التركية أنّ باخرتيها "فاطمة غول سلطان" و"أورهان بيه" تعملان بشكلٍ طبيعيٍ وتنتجان بطاقة قصوى من أجل تأمين احتياجات شركة "كهرباء لبنان" بالرغم من العاصفة القويّة التي تضرب لبنان عموماً وشواطئه خصوصاً.
ولفتت الى أنه، ومن أجل حماية الشبكة اللبنانية، تم تطبيق معايير السلامة في الذوق لفترة وجيزة، ما أدى الى توقف إنتاج "فاطمة غول سلطان" لمدة قصيرة جداً، سرعان ما عاودت بعدها الإنتاج. في الوقت عينه، تابعت باخرة "أورهان بيه" في الجيّة إنتاج الطّاقة بشكلٍ طبيعيٍ.


"غرغور" يطلق مرسيدس مايباخ في لبنان

أطلقت شركة ت. غرغور وأولاده سيّارة مرسيدس - مايباخ الفئة S في لبنان، وهي تمزج بين أوجه الكمال التي تمتاز بها سيارات الفئة S من مرسيدس-بنز، واللمسات الحصرية لسيارة مايباخ الفخمة.
ويبلغ طول هذا الطراز البارز من مرسيدس- بنز 5453 ملم، لتصبح أكبر بـ 20 سم في البُعدين كليهما مقارنة بسيارة الفئة S الصالون ذات قاعدة العجلات الطويلة. ويستفيد الركّاب في المقصورة الخلفية من هذه الزيادة في الحجم، وأيضاً من التجهيزات الأساسية التي تتضمن مقاعد تنفيذية فخمة على الجانبين كليهما الأيسر والأيمن، وخصائص مبتكرة لتضخيم الصوت، وعناصر جمالية في المقصورة الخلفية مع إضاءة محيطة. وتعتبر مرسيدس- مايباخ الفئة S أيضاً سيارة الصالون الأكثر هدوءاً في العالم ضمن سلسلة الإنتاج.


تطبيق الجيش اللبناني ينال جائزة افضل خدمة حكومية

نال تطبيق الجيش اللبناني "الدرع" جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي في قطاع الأمن والسلامة في ختام فعاليات القمة الحكومية التي عقدت دورتها الثالثة التي أقيمت في دبي.
ويهدف هذا التطبيق إلى فتح قناة اتصال بين المواطنين والجيش اللبناني من أجل مكافحة الجريمة بكفاءة عن طريق تسهيل الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.


155 مليون دولار أرباح "العربية"

حققت شركة "العربية للطيران" أرباحاً بقيمة 566 مليون درهم عام 2014 (حوالى 155 مليون دولار)، بزيادة نسبة 30% مقارنة بالسنة السابقة والتي بلغت 435 مليون درهم. ووصلت إيرادات الشركة على مدى عام 2014 إلى3.7 مليار درهم بنسبة 17% عن عام 2013، نتيجة الازدياد في عدد المسافرين. ونقلت الشركة على متن طائراتها ما يزيد عن 6.8 مليون مسافر عام 2014، ما يمثل ارتفاعاً بمقدار 12% مقارنة بالعام الذي سبقه.