في كلتا الحالتين، استطاعت شركة "هيونداي" الكورية أن تثبت من خلال سيارتها "جينيسيس"، أنها قادرة على أن تجمع الفخامة الذكية والأداء المميز في سيارة واحدة صنفت "سيارة فاخرة رائعة وبسعر معقول جداً".


الكماليات متداخلة

في زمن باتت فيه الكماليات متادخلة في كل تفاصيل الحياة اليومية، وحيث ان للرفاهية معايير متنوعة ومختلفة، لم تبخل "هيونداي" على تصاميمها الجديدة، فجاء تصميم"هيونداي جينيسيس" انيقاً وفخماً، بمحرك قوي، وخصائص مذهلة من الرفاهية.
صحيح ان الشركة بتقديمها "جنيسيس" قد أقدمت على خطوة جريئة، فهي لم تتبع الاستراتيجية نفسها التي اتبعها كثيرون، ولم تقدم السيارة تحت علامة تجارية جديدة بل فضلت الابقاء على اسم"هيونداي"، بالرغم من انها معروفة بصناعة السيارات الاقتصادية، غير انها ميزت "جينيسيس" بباقة من المواصفات وتجهيزات السلامة والراحة تمثل قوة الاداء ونعومة الجمال.


رؤية الشركة

يقول المدير العام لشركة "سينتشوري موتور"، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في لبنان رشيد رسامني: "إن الشركة عندما قررت دخول عالم سيارات السيدان، لم تغفل الجانب الاقتصادي الذي طالما اشتهرت به هيونداي. وعلى الرغم من أن الحديث كان عن إطلاق "جينيسيس" تحت اسم علامة جديدة كما تفعل غالبية الشركات، إلا أن هيونداي فضلت عدم اتباع هذه الاستراتيجية، لكونها قادرة على كسب ثقة الزبائن الذين يتطلعون إلى اقتناء هذه الفئة من السيارات. فجينيسيس فازت منذ الجيل الأول بلقب أفضل سيارة فاخرة بسعر معقول".
أما عن حال السوق اللبنانية، فيرى رسامني أنّ "من المتوقع تراجع هذا القطاع نوعاً ما خلال عام 2015 بسبب السياسة الجديدة التي تتبعها المصارف حيال قروض التجزئة التي تفرض أن يؤمن الزبون 25% من ثمن السيارة كدفعة أولى، الأمر الذي قد يشكل مشكلة ويدفع كثيرين إلى اقتناء سيارات مستعملة".


خدمات إضافية

وعن خدمة ما بعد البيع، يفيد رسامني بأن "هيونداي لمعت وبرزت في هذا الإطار، لأنها تعطي كفالة 5 سنوات unlimited mileage، إضافة إلى أن هيونداي اشتهرت بتقديمها خدمة "Hyundai Premium Assurance Plus اي" HPAP+
تقسم هذه الخدمة إلى ثلاثة أقسام أساسية: أولاً خدمة المنزل، حيث يقوم عمال الشركة بأخذ السيارة من منزل الزبون وإجراء المراجعة اللازمة وتوصيلها إلى المنزل، وقد انفردت هيونداي بهذه الخدمة.
ولأن هيونداي تؤمن بأن الوقت أصبح مهماً جداً ولأنها تحترم عمل وانشغالات زبائنها الذين لا يجدون وقتاً لإجراء معاينة لسياراتهم، فتحت الشركة صالات الصيانة حتى التاسعة مساءً، وهي تقدم خدمة صيانة 24/24 ساعة طوال أيام الأسبوع. إلى ذلك، تقدم هيونداي ضمان قيمة إعادة البيع بحيث تعطي قيمة السيارة بعد سنة أو سنتين أو أكثر، وهذه الخدمة أيضاً تنفرد بها هيونداي.

أبعاد رياضية

تتمتع هيونداي "جينيسيس" بأبعاد رياضية جذابة، ويتماشى تصميمها المتطور والديناميكي مع روعة تصميمها الداخلي، فتحتوي على نظام ترفيه رائع يضم شاشة لتشغيل الراديو، إضافة إلى نظام ملاحة مع خاصية التحكم الصوتي ونظام صوت محيطي بـ 14 مكبراً للصوت، وتحكم بعجلة القيادة عن بعد، إضافة إلى تقنية بلوتوث لتشغيل الهاتف.mp3 TFT
وتتميز جينيسيس 2015 بمحرك "تاو" المعروف الذي يتألف من 8 أسطوانات بسعة 5 ليترات، ويولد قوة 413 حصاناً على سرعة 6 آلاف دورة في الدقيقة. وقد اختيرت محركات تاو ثلات مرات بين لائحة "وارد" العريقة لأفضل 10 محركات. وبفضل نظام الحقن المباشر العالي الضغط ونظام التعليق الإلكتروني، والانبعاثات المنخفضة للغازات، والكفاءة المذهلة، تعطي جينيسيس أداءً ممتازاً مع استهلاك أقل للوقود.
لم تساوم جينيسيس بموضوع السلامة، فهي مجهزة بكمٍّ كبير من مواصفات السلامة، من التحكم الإلكتروني بالثبات ESC إلى مؤازرة المقود بقوة المحرك MDPS وشدّ مسبق لحزام الأمان، ونظام المكابح المقاومة للانزلاق ABS، ونظام رصد الحركة في المناطق المحجوبة، والتوزيع الإلكتروني لقوة المكابح، ونظام التحذير من الانحراف عن المسار.
إضافة إلى المستشعرات الأمامية والخلفية وخاصية إقفال الأبواب تلقائياً عند الاصطدام أو تخطي سرعة معينة. وتحتوي جينيسيس على 9 وسادات هوائية موزعة في الأمام وعلى الجوانب وفوق النوافذ وعلى مستوى الركبة.
كذلك تحتوي هذه السيارة الراقية على كل وسائل الراحة، كمثبت السرعة الذكي وزر التشغيل والإيقاف، مع مفتاح ذكي وشاشة 7 بوصات، وستائر كهربائية خلفية، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي تعرض كل المعلومات الضرورية وغيرها من مواصفات الفخامة التي تجعل من جينيسيس سيارة متكاملة. مع أعلى مستويات الجودة في عالم سيارات اليوم، قدمت هيونداي جينيسيس كل وسائل الراحة والرقي الممكنة، فجمعت القيادة الذكية والأداء المميز ونعومة الجمال في سيارة واحدة تخطف الأنفاس، وأسكتت بالتالي كل أولئك الذين راهنوا على فشل سيارة تراعي الجانب الاقتصادي وتؤمن كل وسائل الترف في آن واحد. من هنا كانت "جينيسيس" الخيار الأفضل للذين يسعون إلى التمتع بمالهم، ولكن دون الحاجة لإنفاق أكثر من اللازم.




بعد حصولها على لقب سيارة العام في عام 2009 لم تتوقف "جينيسيس" عن حصد الجوائز، فحصدت جينيسيس الجديدة جائزة أفضل سيارة داخلية، وجائزة سيارة تكساس، وأفضل سيارة فاخرة متوسطة الحجم.
كذلك أحرزت جائزة التصنيف الأعلى عن سيارات الفخامة المتوسطة الحجم، وجائزة الاعتمادية في دراسة تسويقية أجرتها وكالة «جي دي باور» العالمية.

السعر في لبنان $63,800 من دون تسجيل + TVA شركة سينتشوري موتور، الوكيل الحصري لهيونداي في لبنان أوتوستراد الزلقا
هاتف:01-886222
فاكس:01-886220
www.hyundai.com