السنغال تكّرم عميد اللبنانيين محمد بارود


قلّد رئيس جمهورية السنغال ماكي سال عميد اللبنانيين في السنغال محمد بارود وسام Grand-Croix National du Lion وهو أكبر وسام يمنح لغير رؤساء الدول في احتفال تم في قاعة الاحتفالات في القصر الجمهوري، وكانت مناسبة للإشادة بالدور الذي يلعبه بارود على صعيد الحياة الوطنية والاجتماعية في البلاد لا سيما رعاية العلاقات بين الجالية اللبنانية بمختلف مكوناتها والسلطات الرسمية في داكار وكذلك على صعيد توثيق العلاقات بين البلدين. وتجدر الاشارة الى ان بارود الذي يعمل منذ اكثر من نصف قرن في السنغال يحمل أوسمة عدة من بلدان مختلفة في طليعتها السنغال ولبنان واليابان.

"Hintrag" اللبنانية تنضم لـ"إنديفور" العالمية

تمّ اختيار مؤسسي شركة "Hintrag" للمواد الغذائية والمشروبات المجفّفة نعمان وسامر هاشم، لتلقّي الدعم والإرشاد من منظمة "انديفور" لأجل توسيع نشاطهما على المستوى العالمي. وتتميّز "Hintrag" بكونها شركة مواد استهلاكية سريعة تصدّر منتجاتها من لبنان، علماً أن هذا البلد يعتمد إلى حد كبير على المنتجات المستوردة. تمّ اختيار رائدي الأعمال خلال انعقاد لجنة الاختيار الدولية السادسة والخمسين لمنظمة "إنديفور" في ميامي، الولايات المتحدة الأميركية. قطاع الضيافة بالمملكة العربية السعودية يشهد نمواً كبيراً



"الاتحاد" شركة طيران 2015

تسلّمت شركة "الاتحاد للطيران" جائزة شركة طيران عام 2015 الحالي من مجلة "إنفلايت" للتجهيزات الداخلية على متن الطائرة وتقنيات المقصورة، والتي تصدر من قبل "إتش أم جي إيروسبيس". وقد أقيمت مراسم حفل جوائز "إنفلايت" في "معرض الشرق الأوسط للتجهيزات الداخلية للطائرات"، والذي تم تنظيمه أخيراً في دبي.
وتقوم لجنة تحكيم مستقلة مكوّنة من خبراء على مستوى القطاع باختيار الفائزين استناداً إلى مجموعة محددة من المعايير.



OpenMinds وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة

كشفت جمعية OpenMinds أنها بصدد الاتفاق مع عشر شركات كبرى على توظيف أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، آملة: "أن يتجاوز عدد الشركات التي تحذو هذا الحذو أكثر من مئة قريباً، بحيث يصبح هؤلاء الشباب منتجين في الاقتصاد الوطني". وأكدت الجمعية خلال عشائها السنوي الذي أقامته أن "هم الأهل هو الاطمئنان إلى مستقبل أبنائهم ذوي الاحتياجات الخاصة، وإلى استيعاب المجتمع لهم عندما يصبحون وحدهم في الحياة"، داعية إلى تغيير نظرة المجتمع في هذا المجال.


كامري وكورولا الجديدتان

اعلنت شركة "تويوتا موتور" انها ستكشف النقاب عن نسختين جديدتين إحداهما من سيارتها السيدان متوسطة الحجم "كامري" والأخرى من "كورولا"، خلال معرض "شيكاغو للسيارات" الأسبوع المقبل. وستطلق الشركة التصميم المطور من سيارتها الفاخرة متوسطة الحجم "أفالون" 2016. وستقدم كذلك نسخة خاصة من "تويوتا كامري"، السيارة الأفضل مبيعاً في الولايات المتحدة. من جهة ثانية، ستضيف "تويوتا" ميزات رياضية خاصة على "تويوتا كورولا"، ومن المتوقع ان تنتج الشركة الموديل الخاص من هذه الفئة بين آب وكانون الأول 2015 الحالي وسيكون محدوداً عند 8 آلاف وحدة فقط.


وسيكون هناك كارهون لأديداس

تحت شعار "سيحسدونكم على حذائكم الجديد والمتميّز لأنّهم يرغبون بمثله"، احدثت شركة أديداس ثورةً في عالم الرياضة، من خلال ابتكار مجموعة جديدةٍ ومتألقةٍ من الأحذية الخاصّة بكرة القدم، تتألف من أربعة نماذج اطلقت عليها أديداس اسم “THERE WILL BE HATER” "سيكون لكم كارهون" وهي: F50 adizero و Predator وNitrocharge و11Pro.
ابتُكرت هذه المجموعة من الأحذية معتمدة "التكنولوجيا الحديثة" من أديداس لتضمن شعوراً بالثقة لكل محترف يطأ الملعب. واختارت الشركة أبرز اللّاعبين المسدّدين في عالم كرة القدم مثل غاريب بال، لويس سوارز، جايمس رودريغاز وكريم بانزاما، لترويج الحملة.