"دادي" شي جين بينغ


غالباً ما يشار إلى شي جين بينغ بأنه قائد الصين الأعظم، وهو من محبي سيارة Hongqi، وهي السيارة الفخمة الوحيدة المصنعة في الصين والتي تستخدم كسيارة المناسبات الحكومية الرسمية.
عرفت السيارة بسعرها الباهظ الذي يصل إلى 800,000 دولار، وتمتاز بمجموعة من الميزات التي تجعل أي قائد شيوعي يرغب بها. اشتهرت هذه السيارة عندما قام شي جين بينغ بزيارة نيوزيلندة، حيث ظهرت السيارة قبل أن تهبط طائرة الرئيس ومرافقيه في المطار.
يصل وزن السيارة الطويلة إلى حوالى 6950 كلغ، وتعكس ملامحها تاريخ الشرق الأقصى، سواء أكان ذلك في مقابض الأبواب أم في التفاصيل التي تميز المقصورة الداخلية المغطاة بأرقى أنواع الجلد والخشب المنحوت.

أنجيلا ميركل "المرأة الحديدية"

من المعروف عن أنجيلا أنها تتناوب على ماركات السيارات التي تستخدمها رسمياً، والسبب إظهار الحياد والدعم الكامل لجميع شركات تصنيع السيارات الألمانية.
تم بيع سيارة ميركل الفولكس فاغن غولف 1990 في مزاد علني عام 2012، وبعدما وصل العرض المقدّم الى 130,000 يورو، أُلغي المزاد لاحقاً عندما تبين أنه لم يكن هناك اهتمام فعلي من المزايدين على السيارة، ثمّ بيعت السيارة لأعلى مزايد بسعر 10,165 يورو
وصلت ميركل إلى قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل نهاية العام الماضي بسيارتها أودي A8 بلوحة "007" في وقت راجت فيه الشائعات عن قيام الولايات الأميركية بالتجسس عليها.

فلاديمير بوتن، "الكاردينال الرمادي"

أول سيارة امتلكها كانت Zaporozhets وهي السيارة الأرخص في السوق.
يمتلك أسطولاً من السيارات الروسية: لادا كالينا، بسعر يتراوح بين 4,982 و5,000 دولار. نيفا بسعر 4,200 دولار؛ وفولغا GAX-21 موديل عام 1956 تبلغ قيمتها 10,000 دولار.
مجموعة سياراته غير الروسية تتألف من مرسيدس بنزGuard Pullman S600 طويلة مدرّعة تبلغ قيمتها 1.62 مليون دولار، إضافة الى سيارة مرسيدس بنز Gelandewagen سعرها 434.000 دولار.


البابا فرنسيس... فيات باندا

باع البابا فرنسيس سيارته فيات باندا 4×4 العام الماضي لجمع الأموال للفقراء، في الوقت الذي كان يبني فيه المراحيض للمشردين على مقربة من كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان. ورغم أنه تم بيع سيارة البابا القديمة في المزاد بسعر هائل وصل إلى 244,000 دولار، إلا أنه لم يتم الإفصاح عن سعر السيارة الجديدة حتى الآن.
سيارة البابا المخصصة للاستخدام اليومي هي رينو 1984 هاتش باك. وقد شوهد البابا أيضاً في تجمع غير رسمي في بلدة كاستل غاندولفو على مقربة من روما بسيارة فورد فوكس زرقاء من الجيل الثاني، بسعر يبلغ حوالى 16,000 دولار.


باراك أوباما ..."الوحش" بمليون دولار

امتلك أوباما قبل أن يصبح رئيساً سيارة كرايسلر 300C بمحرك V8، كانت مركز الكثير من النقد لانعدام كفاءتها في استهلاك الوقود، ثم انتقل إلى سيارة فورد إسكيب المهجنة، موديل 2007، والتي تم بيعها في مزاد علني في وقت لاحق.
يطلق اسم "الوحش" على سيارته كرئيس، فهي تزن قرابة 8 طن ويقدّر سعرها بما يقارب المليون دولار؛ ويماثل وزن أبوابها وزن أبواب طائرة بوينغ 757 نفاثة، وهي مزوّدة بوسائل للرؤية الليلية، وبنك للدم، إضافة الى خزان وقود لا ينفجر عند الاصطدام المباشر؛ كما يقال إنها مدرعة ومضادة للرصاص ومقاومة للقنابل.