ترقبوا سيارة المستقبل عن قريب بكل المواصفات التي تجعلها حلماً وقد تحقق! سيارة المستقبل صالون للاستراحة على عجلات، يصبح معها دور السائق ثانوياً، لا يتعدى تقديم توجيهات محدودة للسيارة. معها، ستتمكن من تحديد وجهتك، وبعد ذلك، استرخ واستدر بمقعدك لتواجه أصدقاءك أو عائلتك في المقعد الخلفي، وتمتعوا بشرب القهوة بينما تقضون الوقت في مناقشة آخر المستجدات.

لم لا تقومون باللعب أثناء الرحلة، بينما تقطع السيارة المسافة إلى وجهتها؟ أما إذا كنت من محبي الأفلام أو المسلسلات، فلمَ لا تتابع آخر حلقة من حريم السلطان؟ ما عليك إلا سحب الشاشة العالية الدقة من لوحة القيادة الأمامية، تعديل مستوى الصوت كما يروقك، وعند انتهاء الحلقة، سيعلن منبه في السيارة أنك أوشكت على الوصول إلى وجهتك.
ما سبق ذكره ليس مجرد أحلام أو تخيلات، بل سيصبح حقيقة ملموسة عما قريب.
كشفت النماذج التجريبية والعروض التي قدمتها أكبر شركات صناعة السيارات في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الأخير عن عينة لما نستطيع أن نتوقعه في سيارات المستقبل. وفي الوقت الذي يظل فيه تنفيذ وإنتاج بعض تلك الابتكارات بعيد المدى نسبيا، إلا أن بعضها الآخر، مثل الساعات الذكية والمساعدة على ركن السيارة، من المزايا التي ستظهر في موديلات السيارات الجديدة قريبا جدا. فأبشروا.