أوقفت الشرطة المصرية، صباح اليوم، حنين حسام، غداة إدانتها غيابياً بتهمة «الاتجار بالبشر» ومعاقبتها بالسجن عشر سنوات.
وأوقفت حسام، الشابة «المؤثرة» على تطبيق «تيك توك»، في حي شبرا شمال القاهرة، «تمهيداً لنقلها إلى النيابة العامة بعد الحكم بسجنها 10 سنوات».

وقضت محكمة مصرية بسجن حسام، أمس، بعد إدانتها بتهمة «الاتجار بالبشر» مع مودة الأدهم، بعد 6 أشهر من تبرئتهما من قضية اتهمتا فيها بالتعدي على قيم المجتمع، على خلفية مقاطع فيديو نشرتها على تطبيقات التواصل الاجتماعي واعتبرتها السلطات فاضحة.

وحُكِم على حنين حسام بالسجن عشر سنوات، وبسجن غيابي كـ«حكم تهديدي» لعدم حضور جلسات المحاكمة؛ وقد يعاد النظر في القضية حال حضورها. أما مودة فعوقبت بالسجن لست سنوات، ويتبقى لها فقط الطعن بالنقض على الحكم.

وقد نشرت حسام مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، تستغيث فيه بالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قائلة: «10 سنوات!!.. أنا لم أفعل شيئاً حرام كل ذلك، لماذا تريدون سجني مرة أخرى».



وكانت حنين قد أوقفت في نيسان 2020 بـ«تهمة التحريض على الدعارة» بعد نشرها مقطع فيديو على «تيك توك» تعلن فيه أن الفتيات يمكنهن «كسب المال» من خلال العمل معها على شبكات التواصل الاجتماعي. وبعدها بشهر واحد، تمّ القبض على مودة الأدهم، بعد نشرها مقاطع فيديو وُصِفت بـ«الفاضحة».