نددت روابط التعليم الرسمي بتصرف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مع المعتصمين أمام السراي الحكومي بالتزامن مع جلسة مجلس الوزراء اليوم، لافتةً إلى أنه التقاهم بعد ساعة ونصف من الانتظار وقوفاً لمدة دقيقة ونصف فقط.
واستنكرت الروابط، في بيان، «ما حصل في السراي الحكومي، بعد انتظار دام أكثر من ساعة ونصف ساعة، إذ يلتقيها رئيس الحكومة برفقة وزيري التربية والمالية وقوفاً لمدّة لا تتعدى الدقيقة ونصف دقيقة. ونتيجة اللقاء، كانت وعداً على وعد».

وشكرت الروابط لـ«الأساتذة والمعلمين مشاركتهم النقابية في الاعتصام المركزي، تزامناً مع انعقاد مجلس الوزراء وتعدهم أن الجسم التربوي دوماً يداً واحدة من أجل تحصيل الحقوق والعيش بكرامة». ووعدت بـ«أن تبقى في الطليعة وتدافع عن حقوق كل معلم وأستاذ»، رافضةً «المهانة وحاضنة كل شرائح القطاع التعليمي».

على صعيد متصل، ترأس ميقاتي اجتماعاً بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي، خُصّص للبحث في مطالب الهيئة التعليمية في القطاع الرسمي وإنقاذ العام الدراسي. وشارك فيه سفراء وممثلو الجهات المانحة.

ولفت وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال، عباس الحلبي، إلى تلقي الحكومة «بعض الردود الإيجابية ونحن في انتظار استكمال هذه الردود ريثما يُعقد اجتماع خاص بين المانحين أنفسهم، وتلقي جواب قريباً جداً».