أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال، طارق المجذوب، العودة إلى التعلّم المدمج ابتداءً من 21 نيسان، وأن الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية ستُجرى في 26 تموز 2021.

وفي مؤتمر صحافي، أكد المجذوب استكمال العام الدراسي، موضحاً أن العودة للتعلم المدمج تبدأ ابتداءً من 21 نيسان لتلاميذ شهادة الثانوية العامة، وفي 5 أيار للشهادات المتوسطة والروضات. ولفت إلى توقيع قرارات التقليص النهائي للمناهج، بعد «تعديل بسيط» اقترحه المجلس التربوي، مبيناً أنه «تمّ تأمين مستلزمات التعقيم والوقاية للمدارس وستكون هناك زيارات للتأكد من الالتزام بدفتر الإرشاد الصحي».
وأكد أن الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية بجميع فروعها، ستتم في 26 تموز 2021، على أن يتم تحديد المواد المطلوبة لكل فرع من الفروع العامة والمواد الاختيارية، معتبراً أن هذا التدبير «لن يقلّل من شأن الامتحانات».
أما الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة، فستكون مدرسية وكل في مدرسته، وسيتم تحضير الامتحانات وتصحيحها من قبل دائرة الامتحانات الرسمية في الوزارة، والمراقبة بإشراف الوزارة، وتبدأ في 12 تموز.
وتمنّى المجذوب أن يقوم مجلس النواب بإقرار مشروع قانون معجّل لتخصيص مبلغ 500 مليار ليرة، من أجل دعم الشؤون التربوية، و«الأستاذ وقدرته المادية والاقتصادية، بعد أن بات وضعه أسوأ مما كان عليه».

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا