◄ أعلن عدد من المنظمات والمراكز الإعلامية العربية، بعد اجتماع عُقد في تونس، أمس، تأسيس منظمة جديدة تهتم بحرية التعبير، أُطلق عليها اسم «الشبكة العربية لحرية التعبير». وجاء في البيان التأسيسي للشبكة، أن إنشاء الشبكة جاء بمبادرة من «مركز تونس لحرية الصحافة»، و«المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية ـــــ مدى»، بالاشتراك مع عدد من المنظمات الصحافية الأخرى، مثل «المرصد الليبي لحرية التعبير»، وعدد من الشخصيات الإعلامية المستقلة من فلسطين واليمن.


◄ صوّر رامي عياش أغنيته «مجنون» على طريقة الفيديو كليب في دبي. وتبدأ الفضائيات العربية قريباً عرض العمل، الذي استغرق تصويره خمسة أيام، وكلّف «ميزانية ضخمة»، كما جاء في البيان الذي أصدره المكتب الإعلامي للنجم اللبناني.

◄ لا تزال ردود الأفعال على المواجهات التي حصلت في ميدان التحرير نهاية الأسبوع الماضي تتوالى. وقد قالت الممثلة المصرية حنان مطاوع «ما زلنا في عصر مبارك»، في تعليق على إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام على المتظاهرين.

◄ اختارت «جمعية نقاد السينما» في نيويورك النجمة ميريل ستريب «أفضل ممثلة لعام 2011»، بعد تجسيدها دور رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر في فيلم «المرأة الحديدية». واختير برات بيت «أفضل ممثل» لدوره في فيلمي
Moneyball، و«شجرة الحياة».