يبدو أنّ زواج الممثلة الجزائرية أمل بوشوشة، قبل أيام، برجل الأعمال اللبناني وليد عواضة، سيكون فاتحة خير على أنشطة نجمة برنامج «ستار أكاديمي». إذ تتحضّر قناة «دبي» للإعلان قريباً عن تعاونها مع بوشوشة لتقديم الموسم الأوّل من برنامج «محمد عبده وفنان العرب» الذي يبصر النور في الأيام القليلة. ولفتت بوشوشة الأنظار في الأدوار التمثيلية التي لعبتها، وأهمها شخصية عليا في مسلسل «العرّاب نادي الشرق» (إخراج حاتم علي وتأليف رافي وهبي) الذي قدّم في رمضان الماضي. لكن بوشوشة قرّرت خوض مجال آخر لها بعيداً عن التمثيل، فكان التقديم من نصيبها. لا تؤكّد نجمة «ذاكرة الجسد» الخبر أو تنفيه، وتقول لـ«الأخبار» «أفضّل عدم الحديث عن الموضوع ريثما تكون الأمور رسمية مع الشبكة الإماراتية. حالياً لا شيء واضح». لكن في التفاصيل أنّ برنامج المواهب سيصوّر في لبنان، ولم يُعلن لغاية اليوم عن الاستديو المحدّد لتصويره، ريثما تنتهي الشركة المنتجة Imagic من التحضير لكل الخطوات. كما من المقرر أن تصوّر الحلقات التجريبية في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، على أن تليه الحلقات المباشرة.
بعد تأجيل مرّات عدّة، قرّرت «دبي» بثّ عملها المنتظر الذي يكشف المواهب الغنائية باللهجة الخليجية، وتخوض غمار البرامج الغنائية. وبات مؤكّداً أن المغنية السورية أصالة نصري ستكون ضمن لجنة التحكيم إلى جانب الفنان السعودي محمد عبده والملحن وليد فايد.
الثلاثي سيكون ثابتاً في اللجنة، على أن يحلّ ضيف رابع في كل حلقة يغنّي فيها مجموعة من الأعمال المخصصة له. المميز في العمل المنتظر أن المواهب التي يبلغ عددها نحو 32 مشتركاً (كما تعلن القناة على موقعها الإلكتروني) ستتنافس على كسب قلب عبده، عبر غناء أعماله المتنوّعة. ويفوز في نهاية «محمد عبده وفنان العرب» مشترك واحد ينال مبلغاً مالياً، إضافة إلى فرصة للعمل مع صاحب أغنية «الأماكن». فالفنان السعودي يملك مسيرة طويلة في عالم الغناء تخطّت عمرها الأربعين عاماً. كما يملك شعبية واسعة في الخليج، وخصوصاً في موطنه الأم، وهو قليل الإطلالات الإعلامية ويفكّر جيداً قبل الموافقة على الغناء في البرنامج. لكنّ القائمين على «دبي» اتفقوا على إقناع عبده بالمشاركة في عمل تلفزيوني يكون باسمه، ربما يشفي غليله الفني. إذاً، «دبي» تقرّر عرض برنامج «محمد عبده وفنان العرب» في برمجة الخريف المقبلة. لكن، هل تنجح الشبكة الإماراتية في مشروعها المنتظر، وخصوصاً أن mbc ستقدّم الموسم الثالث من برنامجها «ذا فويس» وlbci تعود بـ«ستار أكاديمي»؟