◄ أعلن البرلمان الأوروبي أمس، منح «جائزة ساخاروف لحرية الفكر» لخمسة من ناشطي الربيع العربي، هم: التونسي محمد البوعزيزي، والناشطة المصرية أسماء محفوظ، والمعارض الليبي أحمد الزبير أحمد السنوسي، والمحامية السورية رزان زيتونة، ورسام الكاريكاتور السوري علي فرزات.,!--لاقثشن--.
◄ يبدو أن الخيار وقع أخيراً على النجمة السورية سلافة معمار لمشاركة الفنان يحيى الفخراني بطولة المسلسل المصري «الخواجة عبد القادر» الذي سينطلق تصويره مطلع كانون الأول (ديسمبر) المقبل. العمل المتوقع عرضه في رمضان المقبل من تأليف السيناريست عبد الرحيم كمال وإخراج شادي يحيى الفخراني، ويشارك في بطولته أكثر من 100 ممثل بينهم سوسن بدر، وصلاح عبد الله، وأحمد فؤاد سليم.

◄ في الحفلة التي ستحييها في مصر في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، من المتوقّع أن تغنّي شاكيرا أغنية خاصة تهديها إلى ثوار «25 يناير» للتعبير عن إعجابها بالثورة المصرية.

◄ صوّرت ديانا كرزون مجموعة صور جديدة خاصة بموقعها الإلكتروني الجديد. من المتوقع أن ينطلق الويبسايت الجديد مع بداية الشهر المقبل. من جهة أخرى، تتّجه كرزون إلى القاهرة لمتابعة التحضيرات لألبومها الخليجي.

◄ أعلنت «الجمعية الوطنية للتغيير» دعمها لمشروع قناة «الشعب يريد». المحطة التي يدعمها كل من بلال فضل ويسري فودة وآخرون تهدف إلى «بناء إعلام حر ومستقل». وقالت الجمعية في بيان صدر أمس إنها ترفض «سياسات التضييق على الإعلام من السلطة أو أي جهة أخرى». كذلك، دعت المصريين إلى مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها اليوم أمام نقابة الصحافيين، للتضامن مع الإعلامى يسري فودة، ورفض التضييق على القنوات الفضائية.

◄ بات أكيداً خبر انتقال عمرو الليثي رسمياً من قناة «التحرير» إلى قناة «المحور». ويبدو أن الإطلالة الأولى للإعلامي المصري ستكون بعد عيد الأضحى.

◄ جاء في موقع «النشرة» أن زوجة جورج وسوف (الصورة) أكّدت أن هذا الأخير «لا يزال في العناية الفائقة في مستشفى «الجامعة الأميركية في بيروت»، لكن حالته الصحية في تحسّن مستمرّ».