◄ يعود جمال سليمان إلى شخصية الرجل الصعيدي من خلال «سيدنا السيد» الذي يخوض فيه المنافسة الرمضانية المقبلة. العمل الذي ينطلق تصويره بعد عطلة عيد الأضحى، يؤدي بطولته الممثل السوري عن قصة وسيناريو وحوار لياسر عبد الرحمن وإخراج محمد العدل. وسيقدم سليمان في المسلسل ثلاث شخصيات بمراحل عمرية مختلفة، حيث سيُقدَّم المسلسل في جزءين من ثلاثة فصول.


◄ أكد الكاتب يسري الجندي أنه يضع اللمسات النهائية على مسلسله الجديد «الخيبر» الذي ستنتجه إحدى الشركات العربية ويخرجه السوري محمد عزيزية‏.‏ وأضاف إن المسلسل يتناول حياة أبناء الطائفة اليهودية في شبه الجزيرة العربية، وبالتحديد في المدينة المنورة وعلاقتهم بالدين الإسلامي. ورداً على الاتهام الذي وجّه له بمعاداته للسامية، قال‏:‏ «هذا الاتهام ليس جديداً عليّ، بل واجهته في أعمال سابقة».

◄ عادت أسرة مسلسل «الخواجة عبد القادر» من لندن بعدما قضت أسبوعاً هناك لمعاينة أماكن التصوير الخارجي. وزار النجم يحيى الفخراني وابنه المخرج شادي الفخراني والمنتج أحمد الجابري والمؤلف عبد الرحيم كمال بعض الشوارع الشهيرة في بريطانيا.

◄ منعت السلطات المصرية الكاتب والإعلامي الفلسطيني مصطفى الصواف من السفر عبر معبر رفح الحدوي، لدى محاولته مغادرة قطاع غزة للمشاركة في اجتماع لتشكيل «اتحاد للصحافة الإسلامية» في العاصمة الإيرانية.