◄ أصدرت محكمة القضاء الإداري قراراً بمنع إقامة انتخابات نقابة الصحافيين المصريين اليوم، على أساس أن وكيل أول النقابة صلاح عبد المقصود هو الذي وجّه الدعوة إلى الانتخابات بعد استقالة مكرم محمد أحمد، بينما يفرض القانون أن يكون صاحب الدعوة هو النقيب نفسه.


◄ رفضت رشا مجدي، المذيعة التي غطّت مذبحة ماسبيرو مباشرة على القناة الأولى التابعة لـ«التلفزيون المصري»، ما قاله وزير الإعلام المصري أسامة هيكل عن أدائها خلال التغطية. وكان الوزير قد أعلن أنّ المذيعة «حرّضت على المسيحيين بسبب توتّرها ممّا يحدث». إلا أن مجدي قالت: «لقد قدّمت التغطية التي فرضوها عليّ».

◄ أعلنت «وكالة فرنس برس» عن نص جديد وضعته ينظّم مشاركة موظفيها على مواقع التواصل الاجتماعي. وطلبت الوكالة الشهيرة من العاملين لديها «احترام معاييرها وقيمها القائمة على الاستقلالية والتوازن والحياد»، والحفاظ على «موقف حيادي في ما يتعلق بمجالات تغطيتهم»، والامتناع عن «الإضرار بالصورة الحيادية العامة للوكالة».

◄ من المتوقّع أن ينتقل بيار صادق قريباً إلى صحيفة «الجمهورية» التي ستنشر يومياً رسومه الكاريكاتورية.

◄ قال الإعلامي علي حمادة إنه تلقى تهديداً بالقتل إثر خروجه من تلفزيون «أخبار المستقبل». معلناً أن تهديداً وصله على صفحته على «فايسبوك» مفادها أن عمليّة اغتياله، كانت ستنفذ الليلة (أول من أمس)، لكن العملية توقف بالعمليّة «لأسباب أمنية».
وربط التهديد بمواقفه ومقالاته المؤيدة للإحتجاجات الشعبية في سوريا وفق ما صرّح لـ «الأخبار».