◄ يعيش المعهد العالي للموسيقى اللبناني هذه الأيام حركة ترقّب، وتشهد كواليسه شائعات متضاربة حول اسم الشخص الذي سيخلف الراحل وليد غلميّة على رأس الكونسرفاتوار الوطني... حتى أن بعض الاسماء تسرّب إلى الاعلام. علمت «الأخبار» أن اختيار الرئيس المقبل سيتم من بين حاملي شهادة الدكتوراه، أي أن القائمة تنحصر ـــ داخل المعهد ـــ بثلاثة اسماء: هاروت فازليان ووليد مسلّم ولور عبس. لكن الصراع لن يحسم قبل الاسبوع المقبل، ويتخوّف أساتذة المؤسسة العريقة وطلابها ألا يأتي الخيار النهائي على أساس الجدارة بل المحاصصة، هذا السرطان الذي يفتك بمؤسسات الدولة اللبنانيّة.
◄ انضمّ الإعلاميان وليد شقير وعادل مالك إلى إذاعة «صوت لبنان» (93.3)، لتقديم برنامجين سياسيين. سيكون موعد البرنامجَين في التوقيت نفسه الذي كانت تبث فيه برامج وردة الزامل. وهذه الأخيرة غادرت الإذاعة متوجهةً إلى «راديو الشرق». وتبدأ الإذاعية المخضرمة هذا الصباح تقديم برنامجها «صالون السبت»، وغداً برنامج «المجالس بالأمانات» على أثير راديو «الشرق».

◄ طرح راغب علامة فيديو كليب جديداً لأغنية «بتفل» لأول مرة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

◄ انتهت نيكول سابا من تصوير آخر مشاهدها في مسلسل «نور مريم». ويقوم مخرج العمل إبراهيم الشوادي حالياً بعمليات مونتاج الحلقات الأخيرة لتسليمها إلى القنوات الفضائية التي تعرض المسلسل حالياً. العمل من بطولة سابا، وياسر جلال، ويوسف الشريف، وأحمد خليل، ومجدى فكري...
من جهة أخرى، شارف المخرج جمال عبد الحميد، على الانتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسله التلفزيوني «الشوارع الخلفية»، من بطولة ليلى علوي، وجمال سليمان، وسامي العدل، وجيهان فاضل...

◄ أدان «منتدى الإعلاميين الفلسطينيين»، «قيام قيادي يهودي بارز، بتهديد الكاتب الصحافي مكسيم شيفشينكو، عضو المجلس الاجتماعي الروسي، ومقدم البرنامج التلفزيوني «أنت الحكم»، بذريعة تضامنه مع القضية الفلسطينية ورفضه حصار غزة».

◄ طالب النائب الأميركي بيتر كينغ بفتح تحقيق عن نوع المعلومات التي قدمتها وزارة الدفاع إلى كاثرين بيغيلو، مخرجة فيلم يتناول عملية تصفية أسامة بن لادن. وتساءل كينغ «هل حصل منتجو الفيلم على معلومات سرية؟». وجاء موقفه رداً على مقالة نشرتها صحيفة «نيويورك تايمز»، لامت فيها البنتاغون على تسهيل مهمة بيغيلو، وإعطائها معلومات «سرية، وتؤثر في الأمن القومي».