بعيداً عن الأمسيات الرمضانيّة في بيروت التي كانت جاهدة وهبة دائماً من وجوهها الثابتة، اختارت المطربة اللبنانية أن تطلّ هذا الموسم من بلدة إهدن الشماليّة. حجزت صاحبة «كتبتني» إطلالة خاصة على برنامج مهرجان «إهدنيّات»، في حفلة بعنوان «خوابي الصدى».
عند الثامنة والنصف من مساء السبت المقبل، ستنشد وهبة مع فرقتها بقيادة كلود شلهوب مجموعة من أغنياتها، إضافةً إلى برنامج منوّع من الريبرتوار الطربي مع أغنيات لعبد الوهاب وأسمهان وأم كلثوم، كما ستهدي وهبة أغنية خاصة لإهدن، كتبها الشاعر جرمانوس جرمانوس، ولحنتها وهبة، ووزّعها كلود شلهوب.
يخصص مهرجان «إهدنيات»، الذي تنظمه جمعية «الميدان»، حيّزاً واسعاً للموسيقى، إلى جانب أنشطة الأطفال المتنوّعة بين مسرح وسحر وسيرك. وكانت هذه التظاهرة قد انطلقت الأسبوع الماضي مع حفلة للمغنية الفرنسية إيلين سيغارا، وتستمرّ حتى 28 آب (أغسطس) الحالي. الموعد مساء اليوم وغداً مع الجاز، في حفلة لثلاثي آرتور ستايان، الذي يضمّ إلى جانب ستايان على البيانو، عبود السعدي على الباص، وفؤاد عفرا على الدرامز. أمّا مساء الأحد المقبل، فيقدّم الموسيقي اللبناني أسامة الرحباني حفلةً غنائية ترافقه فيها هبة طوجي ووديع أبي رعد. بعد إسدال الستار على مسرحيّة «دون كيشوت» ضمن «مهرجانات بيبلوس»، يطلّ الرحباني على مسرح إهدن، بعدما كان قد قدّم حفلة مماثلة أخيراً في «مهرجان أبو ظبي» في قاعة زها حديد. ويعاود البرنامج الموسيقي لـ«إهدنيات» نشاطه الأسبوع المقبل، مع حفلة لكارول سماحة (25/ 8). النجمة الحاضرة بقوّة في رمضان بفضل مسلسل «الشحرورة»، تجول بحفلاتها الصيفية على المناطق اللبنانية، إذ كانت قد أحيت حفلة في زحلة أخيراً.
أمّا ختام المهرجان، فسيكون مع حفلة للموسيقي العراقي إلهام المدفعي مساء 27 الحالي، تليها مساء 28 حفلة بأجواء غجريّة مع «بلال الغجري وفغالي».



جاهدة وهبة «خوابي الصدى»؛ 8:30 مساء 13 آب (أغسطس) الحالي ـــــ «سيمبوزيوم إهدن» «مهرجان إهدنيات الدولي» حتى 28 آب (أغسطس) الحالي ـــــ بنشعي (زغرتا ـــــ شمال لبنان).
للاستعلام: 06/550700 www.ehdeniyat.com