◄ قالت «هيئة الإذاعة البريطانية ـــــ بي. بي. سي.» إن خدمتها التلفزيونية باللغة الفارسية تتعرض لتشويش متعمّد من داخل إيران. وأعلنت «بي. بي. سي.» أن المشكلات التي تواجهها قناتها الفارسية على القمر الصناعي «هوت بيرد» بدأت صباح الثلاثاء الماضي. وأضافت: ««يوتيلسات» صاحبة القمر الصناعي أكدت وجود مصدر التشويش في إيران».
◄ استنكرت «النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين» أساليب «الإهانة والإذلال» التي يتعرض لها الصحافيون من قبل عدد من أعضاء الحكومة التونسية المؤقتة، وبعض مسؤولي الأحزاب والمنظمات. وأعرب المكتب التنفيذي للنقابة في بيان أصدره أمس عن قلقه البالغ من أن تتحول هذه الممارسات إلى «ظاهرة تهدف إلى التحكم مجدداً في قطاع الإعلام، والتضييق على الصحافيين وعلى حرية الصحافة». ورأى أن مثل هذه السلوكيات تعدّ «اعتداءً صارخاً على الصحافيين وعلى حق المواطن في المعلومة»، محذراً من مغبة تكرار استفزاز الصحافيين ومهاجمتهم وتحميلهم مسؤولية أخطاء المؤسسات الإعلامية وتواطئها مع النظام السابق. وكان رئيس الحكومة التونسية المؤقتة الباجي قائد السبسي قد رفض أمس الإجابة عن سؤال لمبعوثة قسم الأخبار في التلفزيون التونسي، كما تهكّم عليها على نحو أثار حفيظة الصحافيين. وجاء رد فعل قائد السبسي بعد نحو يومين من تعرض عدد من الصحافيين التونسيين للإهمال، وعدم الاحترام، داخل قصر الحكومة في القصبة، وسط تونس العاصمة...

◄ قالت منّة شلبي (الصورة) إنها مندهشة مما تردد خلال الأيام الماضية عن تعاملها بتكبّر مع الثوار الموجودين في ميدان التحرير، يوم الجمعة الماضي. مؤكدة أنها تحترم كل الآراء، حتى تلك المخالفة لها.

◄ كشفت شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني مفاجأة جديدة في قضية مصرع شقيقتها، بقولها: «إن الجثمان المدفون في مدافن الأسرة بناحية منطقة 6 أكتوبر في غرب القاهرة ليس جثمان «السندريلا»». وأشارت إلى أنه «أثناء غسل جثمان شقيقتي في مصر وجدتُ كسوراً في جمجمتها، بينما أفادت التقارير الطبية الواردة من لندن عدم وجود كسور في هذه المنطقة». وطالبت النائب العام المصري بأن يأمر بتحليل الـ D.N.A لإزالة الشكوك بشأن جثمان الفنانة الراحلة.

◄ تتسلم مقدمة البرامج الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري منصب رئيس مجلس إدارة قناتها التلفزيونية الخاصة «أون»، ومسؤولة الاتصالات التنفيذية، هذا الخريف. وكانت وينفري قد اختتمت الموسم الخامس والعشرين لبرنامجها «أوبرا وينفري شو» في أيار (مايو) الماضي، لتتمكن من التركيز على محطتها الخاصة، كما قالت.