◄ أخيراً، أعلنت اللجنة المنظّمة لـمهرجان جرش 2011 برنامج دورته السادسة والعشرين. البداية مع فرقة «رم» التي ستفتتح المهرجان على المدرج الجنوبي في مدينة جرش الأثرية في 21 الجاري. ويتابع النجوم العرب إحياء حفلاتهم على المدرج نفسه: ملحم بركات (21/7)، نبيل شعيل (22/7)، جورج وسوف (23/7)، الموسيقار المصري عمر خيرت (24/7) ونجوى كرم (28/7).
وعلى المدرج نفسه، تحيي الفرق العربيّة حفلاتها: فرقة «الميوزيك هول» اللبنانية (25/7)، «نادي الجيل الشركسي» (26/7)، «العاشقين» الفلسطينيّة (27/7)، «إنانا» السوريّة (29/7)، إضافة إلى ليلة أردنية في (30/7). وعلى المدرج الشمالي، تعرض فرق عربيّة وعالميّة أعمالها، أهمها: «تريو جبران» (27/7)، فرقة «الجوّالة» من البلقان (28/7)، فرقة «وسط البلد» المصريّة (29/7) وفرقة «صالون الرواد» الأردنية (30/7).

◄ أعلنت قناة «القاهرة والناس» رسمياً أنها لا تنوي إنتاج موسم جديد من «فوازير ميريام» (بطولة ميريام فارس) هذا العام بسبب الأزمة المالية. كما رفضت القناة التعاقد مع الإعلامية وفاء الكيلاني بسبب إصرارها على الاستعانة بفريق عمل من بيروت، على عكس طوني خليفة الذي وافق على الفريق المصري توفيراً للنفقات. وبذلك يصبح برنامج خليفة «الشعب يريد» هو البرنامج الرئيسي على الشاشة التي تبثّ فقط خلال رمضان.

◄ سحب المنتج محمد السبكي نسخ فيلم «الفيل في المنديل» من معظم دور العرض بسبب فشل العمل في كسر حاجز المقاطعة الذي واجه بطله طلعت زكريا. ولم يحقق الشريط أكثر من 50 ألف دولار، وهو رقم هزيل، ويعدّ الأقل في تاريخ السبكي منتجاً للأفلام التجارية التي تحقق نجاحاً كبيراً مهما كان مضمونها ضعيفاً.