هذا الخطاب... فأين الإصلاح؟ «المنار» < 21:30

بعد الخطاب الذي ألقاه بشار الأسد أمام مجلس الشعب أول من أمس، يحاول عماد مرمل في حلقة الليلة من برنامج «حديث الساعة» تحليل مضمون كلام الرئيس السوري. ويضيء كذلك على آفاق الإصلاح في سوريا، ويتطرّق إلى الشأن المحلي والتأثير في تأليف الحكومة اللبنانية.

المخاض العربي ولو في سوريا
«أخبار المستقبل» < 21:00

يقرأ مهند الخطيب في برنامج «رادار 360»، هذا المساء آخر التطورات على الساحة السوريّة، بعد خطاب الرئيس بشّار الأسد، لكن بلسان المعارضة السوريّة. ثمّ ينتقل في المحور الثاني إلى الملف الليبي والحلول المطروحة للأزمة هناك مع المحلل السياسي حسام عيتاني.

«ستاراك 8» يبدأ الليلة
lbc < 20:45

ينطلق الموسم الثامن من برنامج المواهب «ستار أكاديمي» مع هيلدا خليفة. ونتعرّف في البرايم الأول إلى الطلاب الجدد الذين سيعيشون في الأكاديمية لأشهر طويلة قبل أن يُختار الفائز الذي سيستحق لقب نجم الأكاديمية. وضيفة السهرة الأولى وردة (الصورة).

صحة المواطن... أولوية غادة
«الجديد» < 21:30

تستكمل غادة عيد مناقشة ملف زيت الزيتون الفاسد في حلقة جديدة من برنامج «الفساد». ثم تنتقل في المحور الثاني من الحلقة إلى مناقشة ملف الأدوية الممنوعة، والمضرة بالصحة، وقد سُحب بعضها من الصيدليات أخيراً، وتستضيف النائب عاطف مجدلاني (الصورة).

رأيتُ ليبيا
«تلفزيون لبنان» < 21:00

تروي أوغاريت دندش (الصورة) العائدة من ليبيا لعبد الغني طليس في حلقة الليلة من «مسا النور» تجربتها في مناطق النزاع الليبية، وخصوصاً في راس لانوف. وتتطرّق مراسلة قناة «الجديد» إلى مرافقتها للثوار الليبيين. ويطل في الحلقة أيضاً ميشال ليان، وبلال تقي الدين.

هؤلاء هم شباب «25 يناير»
«ميلودي أفلام» < 21:00

تعرض قناة «مليودي أفلام» الليلة الفيلم القصير «يوم صعب» الذي نفّذته مجموعة من الهواة. ويتناول الشريط الجديد «ثورة 25 يناير» من خلال قصص لأشخاص شاركوا في الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت نظام الرئيس حسني مبارك.