فيصل يستطلع أحوال أكراد العراق

«الجزيرة» < 21:05

يعود فيصل القاسم إلى العراق، مسلّطاً الضوء على الأكراد. ويتناول في «الاتجاه المعاكس» علاقة حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي (الصورة) بهم، باحثاً عن سبب معاملتهم «بغطرسة وعدوانية»، ويسأل: «أليس من حقهم أن يتمتعوا بحقوقهم بعد عقود من الاضطهاد؟»، و«لماذا يطالبون بالاستقلال والمشاركة في حكم العراق في آن واحد؟».



في مدرستنا... ecstasy
MTV < 20:45

يطرح «بالجرم المشهود» الليلة موضوع ترويج المخدرات في المدارس والجامعات، وتتخلّله عملية مداهمة لمروّجين يعملون بين منطقتي المتن الجنوبي والشمالي، إذ تمّ التوقيف في كل من جلّ الديب (شرق بيروت) ومار مخايل في منطقة الشيّاح (ضاحية بيروت الجنوبية).



ثائر الشعر التونسي عند زاهي
«الميادين» < 20:30

يحل الشاعر التونسي أحمد الصغير أولاد أحمد (الصورة) ضيفاً على زاهي وهبي في «بيت القصيد» اليوم. قائد «الثورة الشعرية التونسية» يأتي محمّلاً بخلاصات عن المرحلة الحالية التي تشهدها بلاده، ويعبّر عنها شعراً ونثراً كما يجيب عن أسئلة حول السلطة والدين والعلمانية والمرأة والحرية وغيرها.



... ورابعة عند طوني
LBCI < 21:30

حلقة «أحلى جلسة» الليلة لبنانية بامتياز.
يستضيف طوني بارود الإعلاميّة رابعة الزيّات (الصورة)، والممثّل بيار داغر، والممثّلة ميرنا مكرزل، إضافة إلى مصمّمة ومدرّبة الرقص نادرة عسّاف، والملحّن والموزّع الموسيقي وسيم بستاني، فضلاً عن الفنّان مجد فوعاني.



مين يقدر على... ميكاييلا؟
«الجديد» < 20:40

تستقبل دارين شاهين اليوم في برنامج «كبسة زر» أربع نجوم جدد هم الفنان فادي حرب، والإعلامية لينا مهنا ليتنافسا ضد المغنية ميكاييلا (الصورة) ونجم الكوميديا نبيل عساف. المواجهة بين الضيوف تتم من خلال ست ألعاب مختلفة تتنوّع بين الموسيقى والأغاني والمعلومات العامة في جو من المرح والتسلية.


«الليلة مع» أبو الليف
MBC مصر < 00:00

يحلّ المطرب الشعبي المصري أبو اللّيف (الصورة) ضيفاً على هاني رمزي في «الليلة مع هاني»، إلى جانب المحلل المختص في كرة القدم مصطفى يونس. وفي قالب من الكوميديا، يتحدثان عن التطورات في «أم الدنيا» وخصوصاً لجهة الفن وتوقف النشاط الكروي، كما سيؤدّي أبو اللّيف أغنيات من أحدث ألبوماته «خلّيك في النور يا أمّور».