◄ أفاد محامون بأنّ المحكمة الجنائية البحرينية قضت أمس بحبس الناشطة الحقوقية زينب الخواجة لمدة شهر، ودفع كفالة قيمتها مئة دينار (258 دولاراً) بعد اتهامها بالمشاركة في تظاهرات المعارضة.


◄ حضر الرئيس الأميركي باراك أوباما وعائلته حفلاً خيرياً أقيم في واشنطن أول من أمس، شارك فيه نجم أغنية «غانغنام ستايل» المغني الكوري الجنوبي «بي أس واي» بعد أيام فقط على تقديمه اعتذاراً عن مواقف قديمة مناهضة للولايات المتحدة. وشارك مغني الراب في حفل «عيد الميلاد في واشنطن»، إلى جانب حشد من النجوم.

◄ ألغى عبد المنعم عمايري سفره إلى بيروت بعد أن اعتذر عن عدم أداء دور بطولة في مسلسل «نيران صديقة» الذي كتبه حازم سليمان ويخرجه أسامة حمد. وقد بدأ تصوير العمل في منطقة البترون. ويشارك في العمل كل من باسم ياخور، لورا أبو أسعد، محمد حداقي وأحمد الأحمد.

◄ احتفل غوغل أمس بذكرى ميلاد أوّل مبرمجة كومبيوتر في التاريخ البريطانية آدا لوفلايس (10/12/1815 – 27/11/1985) من خلال نشر صور لكمبيوترات ومعادلات حسابية على صفحته الأولى. وقد طوّرت ابنة الشاعر لورد بايرون برامج لآلة تشارلز باباج التحليلية، ووضعت القواعد الأساسية للغات البرمجة الحديثة، كما تم تكريمها سابقاً بإطلاق اسمها على لغة «أدا».

◄ بعدما نقلت بعض الوسائل الإعلامية خبر اختطاف الإعلامي المصري يوسف الحسيني، أعلن الأخير في تغريدة على تويتر أنّه جرت محاولة لتصفيته، مشيراً إلى أنه لم يعد إلى منزله خوفاً على عائلته من أي أذى قد يصيبها بعد هذه التهديدات.

◄ للمرة الأولى، تنافس شيرين زميلاتها: إليسا ونانسي عجرم وهيفا وهبي على جائزة «وورلد ميوزك أوورد» لعام 2012، فيما يدخل عمرو دياب ضمن المنافسة على الجوائز. وتتم المنافسات في مسرح «مارلينز بارك» الضخم في مدينة ميامي يوم 20 كانون الأول (ديسمبر).