بعد موجة من التساؤلات حول البرنامج الذي تحضره، كشفت قناة mtv أول من أمس عن النسخة العربية من «الرقص مع النجوم» Dancing with the stars (الأخبار 5/11/2012) الذي لقي نجاحاً في الخارج. البرنامج الذي غزا العالم لسنوات طويلة، ها هو يحطّ رحاله في ديار العرب. كان العشاء الذي دعت إليه القناة أشبه بـ«جمعة عائلية» ضمّت موظفي القناة فقط. كان غياب الصحافيين بارزاً ولم يتعدّ أصابع اليد الواحدة، وقد أثار ذلك غضبهم بسبب هذا التجاهل غير المبرّر.
تساءل البعض عن أسباب ذلك التهميش، فهل القناة خائفة من ردّة فعل الصحافيين وكتابتهم ضدّ البرنامج؟ لم يلبّ الدعوة إلا عدد قليل من نجوم «أم. تي. في»، وعلى رأسهم منى أبو حمزة مقدمة برنامج «حديث البلد» التي حضرت برفقة زوجها بهيج أبو حمزة. وبإطلالتها تلك، قطعت المذيعة اللبنانية كلّ الأقاويل التي تحدثت عن الخلافات التي نشبت بينها وبين القناة بعد توقيف برنامجها لأيام قليلة. بقيت مبتسمة طوال الحفلة، واستمتعت بجولات الرقص.
وبالعودة إلى Dancing with the stars، يشارك فيه 11 نجماً هم: مي حريري، ميشال أبو سليمان، وليد العلايلي، وسام حنا، وندى بو فرحات، وهيفاء حداد، ونايا، وروزاريتا طويل، وربيع بارود، وميرفا قاضي ونيكولا معوض. رغم غياب مايا دياب عن العشاء بحجة حضورها «مهرجان القاهرة السينمائي»، إلا أنّ شبيهتها نايا كانت كافية ووافية بلفت الأنظار، من ناحية شكلها ولون شعرها ومكياجها. فقد اعتمدت الشعر الأبيض كستايل جريء، وقد قالت لـ«الأخبار» إنّها «تحبّ أن تكون مجنونة بكل خطوة تقوم بها». ورغم أنّ أولئك النجوم قادمون من عالم لا علاقة له بالرقص، إلا أنّ مي حريري كانت الوحيدة التي تملك تلك الموهبة منذ صغرها. مشاركتها في البرنامج ستكشف جانباً آخر من شخصيتها. أما ميشال أبو سليمان، فيبدو أنه حاضر في كل البرامج التي تقدّمها «أم. تي. في». بعد مشاركته الدائمة في «حديث البلد» إلى جانب منى أبو حمزة، ضمن له مقعداً في Dancing with the stars. يقدّم البرنامج كارلا حداد ووسام بريدي، ليكونا ثنائياً جديداً لم يعتده المشاهد. كارلا التي تركت «أل. بي. سي» بعد سنوات من العمل فيها، تعلّق الآمال على البرنامج الجديد لأنه سيكون مفترقاً مفصلياً في حياتها العملية. بعد تأجيل مرات عدّة، تعرض الحلقة الأولى من البرنامج في 16 الشهر الجاري، على أن يبث كل نهار أحد بعد نشرة الاخبار المسائية. فيما تتولّى إنتاجه شركة E Prod لصاحبتها جنان ملّاط التي قدّمت قبل سنوات برنامج «يا ليل يا عين» ولقي نسبة مشاهدة عالية. لم يتخلل السهرة كشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم، بل أحيطت بالسريّة. لكنّ ملاط تقول في حديث مع «الاخبار» إنّ ميريام فارس ليست ضمن اللجنة. وتساءلت عن إصرار بعض الاعلاميين على ضمّ اسم الفنانة إلى البرنامج رغم نفيها ذلك مراراً. وأكدت أن اللجنة تقتصر على 4 أو 5 تقنيين أتى معظمهم من
الخارج.
وحرصت ملاط على أن تتمتع اللجنة بخبرة في الرقص على أنواعه، وتستطيع أن تقيّم أداء المشتركين بكل دقة. ويتوقع أن ينال البرنامج إعجاب شريحة معينة من المشاهدين، ففي ظلّ تخمة البرامج، ماذا يستفيد المشاهد العادي من برنامج لا يقدّم ولا يؤخر في حياته اليومية؟



Dancing With The Stars: بدءاً من 16 ك1 (ديسمبر) ــ كل أحد بعد نشرة أخبار mtv