من قال إنّ نجوم الغناء اللبنانيين غير معنيين بفلسطين؟ إذا كنتم لا تصدّقون، ما عليكم سوى التلصّص على حساباتهم على تويتر، ويشمل هذا الاهتمام بالقضية حتى دومينيك حوراني! إذ سارعت صاحبة «الخاشوقة» أمس إلى المباركة لفلسطين، متمنيةً أن تكون «كل أيّامك أفراحاً وسعادة» في الوقت الذي نظم فيه الشاعر نزار فرنسيس بيتين خاصّين بالمناسبة. وغرّد قائلاً: «أحلا صباح اليوم يا فلسطين/ يا أرض... يا شعب ما بيعرف يهون/ و«نكون».. أو.. «ما نكون».. صرنا مخيَّرين/ نكاية بكلّ الكَون قرّرنا ..«نكون».
أيضاً، قدّمت سيرين عبد النور تبريكاتها، سائلةً الله أن تكون هذه الخطوة بمثابة «انتصار لكل التضحيات التي قدّمها الشعب الفلسطيني»، آملةً أن يعم السلام كل العالم العربي. وبينما شدّد «فارس الغناء العربي» عاصي الحلّاني على أن قضية فلسطين هي «قضية حق وأخلاق وشرع وقانون تقرّها كل الأمم، ولا تموت بمرور الزمن»، اعتبر أن اليوم بداية «انتصار الحق على الباطل»، قبل أن يكتب الإعلامي طوني خليفة: «فلسطين دولة باعتراف العالم».
النجمة نانسي عجرم كانت أكثر واقعية. قالت إنّها استقيظت على خبر سعيد، مضيفةً: «قد تكون خطوة صغيرة ولكننا يجب أن نبدأ من مكان ما!». رحّبت ميريام فارس بإعلان فلسطين الدولة رقم 194 في الأمم المتحدة، بالتزامن مع تأكيد إليسا أنّ هذا الإعلان هو «ولادة جديدة»: «كلنا نأمل بغد أفضل».
اختيار المشتركين في الموسم الجديد من «آراب أيدول» لم يشغل عضو لجنة التحكيم الـ «سوبر ستار» راغب علامة عن إعلان موقفه، إذ رأى عبر تويتر أنها «أول خطوة على طريق تحقيق الشعب الفلسطيني حقوقه التي حرم منها». بدورها، استرقت ملكة جمال لبنان السابقة نادين ويلسون نجيم بعضاً من وقتها الثمين في كواليس The Voice لتبارك للشعب الفلسطيني، قبل أن تسير المذيعة السابقة في «سي. أن. أن» أوكتافيا نصر على خطاها.
الإعلامية بولا يعقوبيان أكدت من على فايسبوك وتويتر أنّه «إنجاز دبلوماسي دولي وانتصار لتضحيات كبيرة قدمها الشعب الفلسطيني»، مضيفةً أنه إنجاز للعرب «على أمل أن تكون هذه بداية إحقاق الحق... رايس تكرر الترّهات الإسرائيلية وقافلة فلسطين مستقلة أقلعت»، فيما بارك زميلها في قناة «المستقبل» علي حمادة لقضية العرب الأولى. من جهتها، تمنّت المذيعة جومانا نمّور أن يتم العمل «في الغد على إرساء دعائم دولة فلسطين الحقة على الأرض».