◄ تعرض مسلسل «فرقة ناجي عطاالله» لعملية قرصنة من مواقع إلكترونية إسرائيليّة، وفي مقدمتها موقع التلفزيون الإسرائيلي. وقد عرضت المواقع حلقات من العمل الذي تمت ترجمته إلى العبرية وهوجم بشدة في الصحافة الإسرائيلية.
◄ أعرب المخرج يوسف أبو سيف عن دهشته من رفض الرقابة على المصنفات الفنية سيناريو فيلمه «صدفة لقيتني» الذي يتناول سيرة حسني مبارك ورجاله. وأكد أبو سيف لموقع «العربية. نت» أنّ فيلمه يتناول قصة الرئيس السابق قبل أن يكون رئيساً حتى توليه الحكم وسقوطه. واستهجن أبو سيف موقف الرقابة التي تتعامل مع الأمور بطريقة توحي كأن مبارك لا يزال رئيساً،

◄ توجه الداعية الإسلامي صفوت حجازي بنصيحة إلى هيفا وهبي ضمن برنامج «زمن الإخوان» الذي يقدّمه طوني خليفة على قناة «القاهرة والناس». وقال حجازي: «إذا أرادت هيفا وهبي الاستمرار في إقامتها في مصر، فعليها أن تتقي الله في ملابسها التي تظهر مفاتنها». أما رغدة التي حلّت أيضاً ضيفة على البرنامج، فواصلت دفاعها عن الرئيس السوري بشار الأسد ضد من اعتبرت أنّهم ينفذون أجندات خارجية.

◄ بعد انتشار العديد من الشائعات في السنوات الماضية عن أعمال ستجمع أحمد حلمي ومنى زكي، قرّر الثنائي أن يجتمعا في عمل درامي سيعرض في رمضان 2013. فقد صرح إيهاب السرجاني المدير التنفيذي لشركة «شادوز كوميونيكاشن» عن التحضير لمسلسل سيجمع النجمين، من دون أن يكشف أي تفاصيل إضافية عن المشروع. واتفق حلمي على الخطوط العريضة للمسلسل، وعلى بدء التصوير بعد عيد الفطر.

◄ أُعلن أمس عن إطلاق أول قناة خاصة بالمسلمين في روسيا خلال شهر آب (أغسطس) المقبل. ونقلت وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية عن نائب رئيس «الإدارة الروحية للمسلمين» في الجزء الأوروبي من روسيا، دامير موختدينوف، أنه من المقرر إطلاق قناة «أل - أر تي في» في آب. وأشار إلى أن هذا المشروع سيجري تمويله عبر «الحسابات الشخصية لمؤسسي «أل - أر تي في»، والتبرعات»، لافتاً إلى إمكانية أن يتوفّر أيضاً بعض الدعم الحكومي. وستبث القناة عبر «ترايكولور» الذي يعدّ أهم مشغّل للأقمار الصناعية في روسيا.

◄ ضمن برنامج «صوت الشعب» على أثير إذاعة «صوت الشعب» السبت المقبل (16:35)، تحاور لوركا سبيتي الكاتب والمحلل السياسي فواز طرابلسي في حوار من جزءين، يتناول فيه حياته منذ الطفولة إلى انضمامه إلى منظمة العمل الشيوعي وحتى الآن.

◄ تستضيف بثينة عليق في برنامج «السياسة اليوم» على «إذاعة النور» رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني خلدون الشريف بعد موجز أخبار العاشرة من صباح اليوم.