◄ اعتذرت كندة علوش عن رفضها العديد من الارتباطات الصحافية والإعلامية خلال النصف الأول من رمضان بسبب استمرار تصوير مسلسل «البلطجي» الذي تؤدي بطولته مع آسر ياسين. وكان المسلسل قد بدأ تصويره قبل ثلاثة أشهر من رمضان، وشهد تغيير المخرج هشام عكاشة الذي حلّ بدلاً منه المخرج خالد الحجر.
◄ في إطار إنتاجات رمضان الإذاعية، صرّح مدير إذاعة «سترايك» (97.7) آشي حدشيتي عن برامج رمضانيّة، أبرزها البرنامج الصباحي Wake Up مع منال سعادة وفقرات خاصة بالطبخ. وتعرض الإذاعة برنامج الألعاب «حلو رمضان» مع جهاد سيقلي، وتطلّ غريس فضول ضمن «طلع القمر» وسهرة رمضانية مع نجوم أهل الفن. أما الإعلامية رندا المر فتقدّم (ميلودي أف أم) في «إبر عالخفيف» فقرات نقديّة خاصة ببرامج شهر الصوم ومسلسلاته. كذلك تفعل إذاعة «البلد أف أم»، حيث يقدم وليد فريجي وأنيتا عدوان برنامج Gala Show لمتابعة الأعمال الدرامية والبرامج الفنية.

◄ قرر فريق عمل برنامج «زمن الإخوان» لطوني خليفة بث حلقة الفنانة أصالة على جزءين بسبب طول الفترة الزمنية لتصريحاتها بشأن الأزمة في سوريا وعلاقتها الحالية بالفنانة رغدة. ولم يحدد بعد موعد بث الحلقتين. وكان فريق العمل قد غيّر الاسم الأصلي للبرنامج من «حكم الشعب» إلى «زمن الإخوان» قبل ساعات من رمضان. علماً بأنّه يُعرض يومياً على «القاهرة والناس» (20:30 بتوقيت بيروت).

◄ تواكب إذاعة «الشرق» الأجواء الرمضانية من خلال إعادة بث برنامج «شوارع، ناس، وحكايات» من إعداد وتقديم ريميال نعمة قبل استقالة الأخيرة من الإذاعة. يتنقّل البرنامج في أحياء بيروت وشوارعها مستعيداً ذاكرة الأمكنة من خلال أصل الاسم واستضافة شخصيات ارتبطت بالمكان محور الحلقة، لتروي ذكرياتها الحميمة في زواياه. البرنامج الذي يخرجه سليم الشمعة، يبث كل جمعة وسبت وأحد (الواحدة ظهراً) طوال شهر رمضان.

◄ تحت شعار «خطوة كبيرة نحو نتائج أفضل»، تنظم مجموعة قنوات jbc group الأردنية جائزتها الثقافية الفنية ضمن «مهرجان تايكي» للاحتفاء بالمبدعين الأردنيين والعرب في الدراما والغناء والإعلام 2012 في «مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات» (الأردن) في 9 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. وتتضمن جوائز «تايكي» هذا العام 17 فئة، تمنح لجان التحكيم 11 جائزة عن أفضل الأعمال الدراميّة ونجومها ومخرجيها وكتابها، ثم أفضل مطرب ومطربة أردنيين، وأفضل مطرب ومطربة عربيين، إضافة إلى 6 جوائز يمنحها الجمهور عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.