◄ خرج مسلسلا «مدرسة الاحلام» لميرفت أمين و«يأتي النهار» لفردوس عبد الحميد من برمجة التلفزيون المصري لشهر رمضان بسبب امتناع ميرفت أمين عن استكمال تصوير العمل نتيجة عدم حصولها على باقي أجرها. أما «ويأتي النهار» فقد تباطأ محمد فاضل في إنهاء التصوير بعدما علم أن الحلقات ستعرض على قناة «النيل الثقافية».
◄ أعلنت رانيا فريد شوقي انفصالها عن زوجها مصطفى فهمي، مؤكدة أنه رغم الانفصال، ستظل الصداقة موجودة بينهما، خصوصاً أن هناك عِشرة عمر جمعتهما. وبذلك، تكون الممثلة المصرية قد تطلّقت ثلاث مرات من الممثل المعروف بعد انفصالين سابقين عنه.

◄ طلب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود فتح تحقيق في البلاغ الذي قدّمه المستشار القانوني لـ«حركة استقلال جامعة عين شمس» المحامي صالح حسب الله ضد رئيس قناة «الفراعين» توفيق عكاشة والمديرة التنفيذية في المحطة نهاوند العميري والإعلامية هالة سرحان، والمذيعة في القناة حياة الدرديري بتهمة «إثارة الفتن في البلاد» و«العمالة لاسرائيل». وبحسب البلاغ رقم 1873، فإنّ قناة «الفراعين» أثارت «الفتنة بين أفراد الشعب المصري في محافظة قنا واتهمت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالتزوير، واتهمت المجلس العسكري بعقد صفقة مع الإخوان المسلمين بأن يزوروا الانتخابات لصالح محمد مرسي». وأضاف البلاغ أن قناة «الفراعين» تضم في صفوفها مديرة تنفيذية «تحمل جنسية دولة معادية هي اسرائيل»

◄ للمرة الأولى في برامج رمضان، يطلّ الضيف نفسه مرتين في برنامج واحد. إذ تحلّ شيرين عبد الوهاب مجدداً على برنامج «أنا والعسل» الليلة مع نيشان («الحياة2» ــ 23:30 توقيت بيروت) لاستكمال حلقة 2 رمضان التي لم تكتمل بسبب انهيار المغنية المصرية عقب سؤالها عن طلاقها من الموزع الموسيقي محمد مصطفى.

◄ جهزت إذاعة «النور» لمستمعيها أكثر من 30 برنامجاً ومسلسلاً لرمضان، منها الدراما التاريخيّة «كليم الله» (يوميّاً 16:30) من تأليف عدي الموسوي وبطولة جهاد الأطرش وبعض الممثلين وإخراج عبد الكريم خشاب، ثم «شوفير على الخط» مع منير كسرواني الذي يعود إلى شخصيته الطريفة اسماعين (من الإثنين إلى الخميس 7:45)، إضافة إلى البرامج الدينية والسهرات الرمضانيّة. كما تواكب الذكرى السادسة للعدوان الإسرائيلي على لبنان، ببرنامج «مسا الورد» (الثلاثاء 21:30) مع نلا الزين.

◄ استقال روبرت مردوخ من مجالس ادارات عدد من الشركات التي تدير الصحف البريطانية «ذي صن» و«ذي تايمز» و«صنداي تايمز» وفق ما أعلنت متحدثة باسم المجموعة الاعلامية التي يملكها. وأضافت أنّ مالك مجموعة «نيوز كورب» استقال من «نيوز كورب انفستمنتس» و«نيوز انترناشونال غروب ليميتد» ومن مجموعة «تايمز». كما استقال من مجالس ادارة شركات مرتبطة بالمجموعة في الولايات المتحدة واستراليا والهند. ووصفت هذه الاستقالة بأنها «عملية تطهير قبل انقسام المجموعة»، وهو إجراء أعلنه مردوخ الاسبوع الماضي لفصل الانشطة الترفيهية عن تلك المتصلة بالنشر التي تعاني من مشاكل.