وسط طفرة الدراما التلفزيونية، تحاول الإذاعات اللبنانيّة إيجاد مساحة لها هذا الموسم. ويؤكد مديرو الإذاعات لـ«الأخبار» تركيز شبكة برامج شهر الصوم على التواصل مع الجمهور عبر برامج ومسابقات ونقل مباشر من داخل الخيم الرمضانيّة. لن تقدم «إذاعة الشرق» (88.7)، تنويعة كبيرة من البرامج. يوضح مديرها عبد الحليم قباني أن فقرات برنامج «صباح الشرق» مع ميراي مزرعاني حصري، سترتدي حلّة رمضانيّة، بينما تطل ميسم درزي في برنامج «سهرني معك»، فتستضيف أهل المغنى والتمثيل والإعلام.
وتستعيد الإذاعة بث مسلسل «عفريت الهانم» (1998) مع النجمة المعتزلة نجلاء فتحي ومحمد هنيدي، إضافة إلى «حزورة رمضان» مع ندى عيتاني وعباس حسن، واسكتش يومي مع الممثل القدير عمر ميقاتي. أما «صوت الشعب» (103.7) فتُعدّ ما تيسّر للمناسبة، وتختار برامج من أرشيفها. وتضفي «صوت لبنان ـــ الضبية» (93.3) نهكة رمضانية على برامجها المعتادة، ويكشف مدير برامجها شادي معلوف عن تخصيص «حلقة رمضانية من كل برنامج تبثه الإذاعة، بالإضافة إلى فترة صباحيّة مع الشيف ريشار الخوري وفنون الطبخ». أما إذاعة «صوت لبنان ـــ الأشرفية» (100.5)، فأضافت فقرات رمضانيّة على البرنامج اليومي «عالموجة سوا» مع سميرة قصابلي منيّر وسلام اللحام وسيدة عرب. كذلك تفعل إذاعة «لبنان الحر» (102.5) و«صوت بيروت» (96.5)، اللتان تبقيان على برمجتهما مع تعديلات طفيفة. ولهذا الشهر خصوصيته على «صوت المدى» (95.7). يكشف مدير برامجها الفنية رجا صوايا، أن برمجة الموسم ستظهر في الفترات المسائية الخاصة التي تجمع بين الفن والترفيه مع 5 مذيعين، وتقدم كذلك «شو عم تحكي» خلال فترة بعد الظهر مع رنا مسلّم وإلياس شاهين.
للإذاعات الفنية أيضاً نكهة رمضانية، وأبرزها «صوت الغد» (96.7) التي صرّحت مديرة برامجها الإعلاميّة ريما نجيم عن إضافة فقرات مشوّقة إلى برنامجها الصباحي الذي سيتضمن المسلسل الإذاعي «الحب الأعمى» للكاتبة كلوديا مرشليان، فضلاً عن فقرة «أوائل» التي تستضيف نجوم الفن والإعلام، ثم الفقرات الإنسانية الخاصة لمساعدات المحتاجين، وهي تنسجم مع طبيعة رمضان الذي يقدم فيه روبير فرنجية فقرات خاصة بالنجوم ضمن «ضيف الضيف». أما إذاعة «ميلودي أف أم» (99.5)، فيعلن مديرها فيني رومي «انطلاق برنامج رمضاني ليلي مع مجموعة من المذيعين، إضافة إلى برنامجه الخاص Drive @ 5 الذي سيحمل صبغة رمضانية». وفي السياق نفسه، صرّح نيكولا داغر بأنّ «إذاعة الجرس أف. أم» (100.9)، سترتدي حلّة خاصة مع هلا المر وفترة بث مباشر من منازل الفنانين. كذلك يطلّ داغر عبر الإذاعة عينها عبر برنامجين: الأول «هلّ القمر» بعد منتصف الليل، والثاني «شعبان برمضان» بعد الظهر. وعبر «الجرس» أيضاً برنامج «Star عالإفطار»، حيث يتحدث النجوم عن حياتهم الرمضانية. أما في «روتانا دلتا» (102.1)، فتكشف مديرة برامج الإذاعة ميراي عيد، عن استضافة برنامجها اليومي «صباحك غير» بعض الضيوف وفقرات الطبخ والمسابقات. ويتابع المذيع فارس كرم تقديم برنامجه «شي من كل شي» بنكهة رمضانية، ومثله تفعل المذيعة رنا خوند.
وهناك أيضاً صوت النجوم (107.7)، وقد لفت صاحب الإذاعة ميشال خويري إلى انطلاق أمسيّة رمضانية ليلية بعنوان «قمر الدار»، ستنقل مباشرة من إحدى الخيم الرمضانية. أما إذاعة «البلد» (106.9)، فتقدم برنامج «صباح البلد» مع رانيا شهاب تعتمد فيه على التحقيقات الميدانية الخاصة بالبيت اللبناني في هذا الموسم. وتقدم دانيال قزح فكرة جديدة على الإذاعة نفسها بعنوان «لازم نلتقي»، تعتمد فيها استقبال ضيوف من مختلف المجالات.