◄ بعد منع استمرّ ثلاث سنوات في عهد حسني مبارك، سمحت الرقابة المصرية بتصوير فيلم «تحت النقاب» للمخرج هاني جرجس فوزي الذي أنجز المرحلة الأولى من المشروع الذي كتبه علي عبد الغني. وبحسب المخرج، يضيء الشريط على «الممارسات الخاطئة للنقاب لدى بعض الفتيات». لكنّ هاني أكّد أنّ العمل لا يتخذ موقفاً ضد التيّار الإسلامي بل يرصد الواقع. ويُحتمل أن ينطلق التصوير بعد رمضان رغم أنّ المخرج لم يستقرّ بعد على اسم الممثلة التي ستؤدي بطولة العمل.
◄ وجّه السيناريست فؤاد حميرة رسالة جديدة إلى الرئيس السوري عبر صفحته على فايسبوك جاء فيها: «في قلبي الكثير أقوله لك، لكني أخافك. هكذا عودتنا أن نخاف الحق في حضرتك وفي غيابك، فللجدران آذان وعيون (...) للمرة الأخيرة سأكون صريحاً في حضرتك (...) هي لحظة شجاعة منك، فيخرج البلد مما هو فيه (...) هي لحظة اعتراف تخرج فيها إلى شعبك وتقول له: أعترف أني فشلت على كافة الصعد. خيبت ظنكم فاعذروني. (...) أدعوك للنزول مرة إلى مظاهرة لترى بأم عينك ما يفعله رجال الأمن والشبيحة بشعبك الذي خرج يطالب بالحرية... هل يضايقك أن نكون أحراراً؟».

◄ دخل محسن السكري المدان بـ31 سنة سجناً بتهمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم في إضراب مفتوح عن الطعام في «سجن طرة» لغاية النظر في الالتماس الذي قدّمه والده إلى رئيس الجمهورية محمد مرسي للإفراج عنه. وكان منير السكري قد قال إن «ابنه يمتلك أقوالاً سرية في القضية لا يرغب في الإدلاء بها إلا أمام لجنة قضائية محايدة تشكل من قضاة مستقلّين وبحضور أحد الناشطين من منظمات حقوق الانسان».

◄ أخيراً، أطلقت السلطات السودانية سراح الصحافية المصرية شيماء عادل («الأخبار» 14/7/2012) التي كانت محتجزة منذ نحو من أسبوعين في السودان.