◄ غيّب الموت المخرج والأستاذ في معهد السينما في القاهرة، هشام أبو النصر، عن عمر ناهز 68 عاماً. ويُعدّ أبو النصر من أبرز أساتذة الإخراج في مصر، رغم أنه قدم عدداً محدوداً من الأفلام، أبرزها «قهوة المواردي» و«العصابة والغيبوبة».


◄ توفيت يوم السبت الماضي حُسن شاه بعد رحلة مع الصحافة استمرت أكثر من 50 عاماً. وكانت الصحافية المصرية قد عملت في مؤسسة «أخبار اليوم»، وكانت تشرف على صفحة «أخبار الأدب الأسبوعية» في صحيفة «الأخبار» حتى منتصف الثمانينيات، ثم تولت رئاسة تحرير مجلة «الكواكب» التي تصدرها «دار الهلال». وكتبت حُسن شاه مجموعات قصصية تحوّل بعضها إلى أفلام، منها «الضائعة» (1986 ـــ إخراج عاطف سالم) و«الإرهاب» (1989 ـــ إخراج نادر جلال)، و«الغرقانة» (1993 ـــ إخراج محمد خان)، و«القتل اللذيذ» (1998 ـــ إخراج أشرف فهمي)، إضافة إلى «أريد حلا» (1975 ـــ إخراج سعيد مرزوق)، وبطولة فاتن حمامة.

◄ أصدرت نسرين طافش بياناً تنفي فيه ما نسبته إليها بعض المواقع من مواقف سياسية إزاء الأزمة السورية. وقالت الممثلة السورية: «ما يحصل في سوريا يصيبني بالحزن الشديد، ولم أصرّح على مواقع التواصل الاجتماعي بأي تصريح سياسي. موقفي السياسي أحتفظ به لنفسي، كذلك إنّ المقربين مني يعرفون موقفي السياسي، وهذا يكفيني. لقد صدرت بعض التصاريح عن لساني في مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد Facebook، لكنني أريد تأكيد عدم صحة هذه التصاريح وعدم معرفتي من يقوم بكتابتها».

◄ تعود الممثلة السورية سلافة معمار قريباً إلى القاهرة بعد إجازة قصيرة أمضتها في سوريا لتستكمل تصوير المشاهد الباقية من الحلقات الأخيرة من مسلسل «الخواجة عبد القادر» أمام الممثل يحيى الفخراني. علماً بأنّ المسلسل سيعرض على قناتي «الحياة» و«أم. بي. سي».

◄ يعود حسين الجسمي إلى غناء شارات المسلسلات المصرية. وقد انتهى من تسجيل أغنية مسلسل «فرتيجيو» لهند صبري، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان خالد عز. وتحمل الأغنية اسم «يبكي على اللي راح». وكان المغني الإماراتي قد قدّم قبلاً أغنيات مسلسلي «بعد الفراق» و«أهل كايرو» التي حققت نجاحاً كبيراً.

◄ نعى الممثل الأميركي سيلفستر ستالون نجله ساج ستالون الذي توفي في ظروف غامضة يوم الجمعة عن 36 عاماً، بعدما عثر على جثته في منزله بمدينة لوس أنجلوس، فيما لم يتضح على الفور سبب الوفاة.
وكان ستالون الابن قد شارك والده في بعض الأفلام أبرزها «روكي 5».