◄ دعا علي بدرخان أصدقاءه إلى مشاهدة فيلم رامي الجابري «هذا الزمان» الذي اختير من بين 15 ألف فيلم للمشاركة في «مهرجان اليوتيوب» الذي سيقام على هامش «مهرجان البندقية السينمائي» في آب (أغسطس) المقبل. وكتب المخرج المصري المعروف على صفحته على فايسبوك: «أصدقائي، أدعوكم لمشاهدة فيلم رامي الجابري الذي اختير من بين ١٥ ألف فيلم للمشاركة في «مهرجان اليوتيوب». وهو الفيلم المصري الوحيد المشارك في هذه المسابقة والناطق بالعربية».
◄ يستعد فريق مسلسل «ابن موت» للسفر إلى إيطاليا الأسبوع المقبل بغية تصوير المشاهد الخارجية من العمل التي تمثّل الرحلة غير الشرعية لبطل المسلسل جابر الإسكندراني (خالد النبوي). وأعلن المخرج سمير سيف أنّ التصوير سيستغرق أسبوعاً، تعود بعدها أسرة العمل إلى القاهرة لاستكمال تصوير المسلسل الذي سيعرض على شاشة التلفزيون المصري في رمضان، إضافة إلى عدد من القنوات الخاصة كـ«النهار» و«أوربت»، بينما ما زالت المفاوضات جارية لعرضه على «التحرير» و«كايرو».

◄ قالت إلهام شاهين إنّ موسيقى الراي تشعرها بالبهجة والحرية. وجاء هذا التصريح خلال مشاركة الممثلة المصرية في فعاليات «مهرجان الراي الدولي» في وجدة المغربية. من جهة أخرى، قالت شاهين إنّ الدراما المصرية تشهد فورة لا مثيل لها، إذ «سيعرض كمّ غير مسبوق من المسلسلات يصل عدده إلى خمسين»، ونوّهت هنا بجمال الإنتاجات السينمائية المغربية، لكنّ صعوبة اللهجة المغربية تحول دون انتشارها.

◄ قال مالك قناة «نسمة» نبيل قروي إن المحطة ستعرض مسلسل «عمر» خلال رمضان على غرار القنوات العربية الأخرى (mbc وتلفزيون «قطر») رغم الجدل الذي أشعله العمل (الأخبار 9/7/2012).
وكشف نبيل قروي خلال مؤتمر عقده في «فندق سوفيتال» في الجزائر عن مختلف البرامج التي ستعرضها «نسمة» في شهر الصوم، مضيفاً أنّ المسلسل الذي يخرجه حاتم علي «يهدف إلى تعريف الجيل الصاعد بقصة الإسلام من خلال شخصية عمر بن الخطاب».

◄ في السادسة من مساء بعد غد الاثنين، تقيم MBC مؤتمراً صحافياً لإطلاق برنامج الغناء العالمي The Voice في استديوات المؤسسة في منطقة زوق مصبح (شمالي بيروت).

◄ أعلن الممثل بيتر أوتول (1932) بطل فيلم «لورانس العرب» (1962) اعتزاله الفن. وقال في بيان أوردته مجلة «بيبول»: «حان الوقت لكي أتوقف وأبتعد عن السينما والمسرح. لم أعد أشعر بالحماسة». وكان أوتول المولود من أب ايرلندي، أمضى شبابه في شمال إنكلترا وصعد إلى خشبة المسرح للمرة الأولى في السابعة عشرة في لندن، ثم كرّت سبحة المسرحيات التي شارك فيها، أبرزها أدواره في مسرحيات شكسبير قبل أن يسطع نجمه في السينما بفضل فيلم «لورانس العرب» للمخرج ديفيد لين. وثمة فيلمان لبيتر أوتول سيعرضان هذا العام وبعده وفق ما نقل موقع «آي إم دي بي».

◄ مساء اليوم، كان يُفترض أن تختتم «أوركسترا طهران للشباب» البرنامج الثقافي الفني الذي تنظّمه «الجمعية اللبنانية للفنون ــ رسالات» بأمسية تحمل عنوان «بعض حكاية» في معلم مليتا السياحي (جنوب لبنان). غير أن الأمسية أُجّلت لأسباب لوجستية إلى مطلع أيلول (سبتمبر) المقبل، وتحييها أوركسترا مؤلفة من 83 عازفاً. هكذا، فرض عدد الموسيقيين الكبير هذا التأجيل، إذ يحتاج إلى إعداد خاص تعمل الجهة المنظِّمة على إنجازه.

◄ في حلقة اليوم من برنامج «صوت الشعب» الذي تبثّه إذاعة «صوت الشعب» (السبت بعد موجز الرابعة)، تستضيف لوركا سبيتي الوزير اللبناني السابق دميانس قطار ضمن حوار ينقسم إلى جزءين، يتناول فيه حياته منذ طفولته في جزين (جنوب لبنان) حتى تطوعه في الصليب الأحمر خلال الحرب الأهلية وصولاً إلى الوزارة.

◄ إنّه موسم الطلاقات في هوليوود. بعد إعلان انفصال جوني ديب وفانيسا بارادي، ثم توم كروز وكايتي هولمز، يبدو أنّه حان وقت انفصال أنطونيو بانديراس وميلاني غريفيث (الصورة)، إذ شوهدت الممثلة الشقراء أخيراً في هوليوود من دون محبسها. ويتزامن ذلك مع انتشار تقارير تفيد بأنّ النجمين يوشكان على الطلاق بعد زواج استمرّ 15 عاماً. ونقل مصدر مقرّب من الثنائي لموقع «بيريز هيلتون» أنّ «حالة ميلاني يُرثى لها. فهي ليست على وشك خسارة حبّ حياتها فقط، بل إنّ مسيرتها المهنية تواصل انحدارها مقابل سطوع نجم بانديراس. أعتقد بأنّ ميلاني تعاني اليوم من أزمة ثقة بنفسها، وتعتبر أنّ بانديراس كان يعذّبها بسبب مغامراته مع النساء الجميلات. كانت تعيش في خوف دائم من خياناته لها».

◄ لم تمر أشهر قليلة على ولادة طفله الثالث، حتى بدأ النجم الأميركي بن أفليك يفكر في إنجاب طفل رابع من زوجته الممثلة الأميركية جنيفر غارنر إثباتاً لمدى صلابة زواجه. وأفاد موقع «يو. إس ماغازين» الأميركي أنّ أفليك وغارنر احتفلا بعيد زواجهما السابع. ونقل عن مصدر مقرب من غارنر قوله إنّ «هذا الزواج أشبه بصخرة صلبة».
وأشار إلى أنّ «جنيفر سعيدة بأنّ لديها ثلاثة أطفال وآخرهم صبي، لكن بن يريد أربعة».
يشار إلى أنّ غارنر ولدت ابنهما صاموئيل» في شباط (فبراير) الماضي بعد فيوليت (6 سنوات) وسيرافينا (3 سنوات).

◄ رُفعت دعوى قضائية ضد مادونا على خلفية أغنيتها «فوغ» بتهمة استخدام مواد موسيقية من إحدى الفرق من دون إذن. وأفاد موقع «تي إم زي» الأميركي أنّ شركة تسجيل تعرف بـ«في إم جي» رفعت دعوى ضد نجمة البوب الأميركية زاعمة أنّها استخدمت مقاطع عزف الأبواق والأوتار من أغنية فرقة «سالسول أوركسترا» الراقصة chicago Bus stop (1977). وبحسب الدعوى المقدمة في لوس أنجلس، لم تدفع مادونا مقابل هذه المقاطع وربحت أموالاً غير قانونية من خلالها يوم أطلقت أغنيتها «فوغ» في عام 1990. وتطالب الشركة بتعويض مالي لم يحدد مقابل انتهاك حقوق الملكية.