◄ يستقبل سعيد غريّب في برنامج «مختصر مفيد» (الليلة 21:00 على شاشة nbn)، نائب رئيس المجلس النيابي السابق إيلي الفرزلي، ويقوم معه بجولة على الأوضاع المحليّة والعربيّة، بالإضافة إلى مستجدات الملف السوري.
◄ تراجعت قناة «الحياة» عن شراء مسلسل «الصقر شاهين» من بطولة تيم حسن في رمضان، بحجة أن أجواء العمل تتشابه مع أحداث مسلسل «عرفة البحر» مع النجم نور الشريف. وتبحث شركة «كنغ توت» (منتجة العمل)، حاليا عن قناة مصرية أخرى لتسويق العمل لتضمن وصوله إلى الجمهور المصري في شهر الصوم.

◄ بعد يومين فقط من تصريحاتها عن قناة «ماريا» للمنقبات (الأخبار 9/7/2012)، أعلنت مديرة القناة صفاء الرفاعي انسحابها من المشروع بسبب خلافات مع القائمين عليها، وأكدت إطلاقها لقناة أخرى ستظهر قريباً هي «الحور العين» بتمويل كويتي وتحمل الأهداف والأفكار نفسها التي تنادي بها «ماريا».

◄ سافرت ميريام فارس إلى الجزائر بدعوة من وزارة الثقافة الجزائريّة، للمشاركة في مهرجانين يومي الخميس والجمعة المقبلين (12 و13 تموز/ يوليو) على خشبة المسرح الجديد في المدينة الأثرية تيمقاد. وكانت المغنية اللبنانيّة قد شاركت في ثلاثة عروض أزياء لمصممين عالميين، هم: زهير مراد، وفالنتينو، وجان بول غوتييه.

◄ رغم انطلاق تصوير مسلسل «فرقة ناجي عطالله» منذ عام ونصف تقريباً، لم ينته المخرج رامي إمام من تصويره حتى الآن، وما زال لديه 5 أيام للانتهاء من المشاهد الباقية. وسيصوّر النجم عادل إمام هذه المشاهد في مطار «العلمين» في منطقة «مطروح» القريبة من الحدود الليبية. وقد سُوِّق العمل حتى الآن لمجموعة كبيرة من المحطات الفضائيّة والأرضية، منها التلفزيون المصري وقناة «الحياة»، وقناة «النهار»، وmbc وlbc الأرضيّة، إضافة إلى قناة «البغداديّة» و«الظفرة» الإماراتيّة.

◄ انضم مسلسل «كيد النسا 2» مع فيفي عبده ونبيلة عبيد إلى شبكة برامج رمضان على قناة «الجديد»، ليكون ثاني عمل مصري بعد مسلسل «طرف تالت».

◄ سجل المغني الإماراتي منصور زايد المقدمة الغنائيّة للمسلسل الخليجي «لعبة المرأة رجل» التي تحمل عنوان «الحب حالة»، وكتب كلماتها الشاعر السعودي منصور الشادي ولحنها الزايد نفسه. ويجمع العمل ميساء المغربي وإبراهيم الحربي، وهو من كتابة سارة العليوي وإخراج إياد الخزوز، ويعرض على قناة «أبو ظبي الأولى» في رمضان المقبل.