◄ قالت مصادر لـ «الأخبار» إنّ محامية عن الأمير الوليد بن طلال ستصل يوم الأربعاء لتسليم الموظفين الـ 397 ورقة الصرف الرسمية. وتعد شركة «باك» بشتسديد معاشاتهم المتأخرة خلال الشهرين الفائتين، إضافةً إلى الزودات، وديون الضمان، وتعويض 18 شهراً بحسب أقدمية الموظّف.


◄ أعلن جمال خاشقجي على حسابه على تويتر أنّ الأمير الوليد بن طلال والشيخ فواز آل خليفة سيوقّعان اليوم اتفاقية دولة حول مقرّ قناة «العرب» التي ستطلق من البحرين. ولم يقدّم الإعلامي السعودي، الذي يشغل منصب مدير المحطة، تفاصيل إضافية. ومن المنتظر أن يكون 12/12/2012 هو تاريخ انطلاق البث.

◄ اضطرت شركة تشيبس إلى تقديم اعتذار وسحب فيديو ترويجي لها عن الانترنت بعد اتهامات بالعنصرية. وكتب مسؤول شركة Popchips كيث بيلينغ على مدوّنته أنّه لم يقصد بتاتاً الإساءة إلى أحد. «أتحمّل المسؤولية كاملة وأعتذر إلى كل شخص شعر بأنّه مهان». وفي سلسلة الحملات الدعائية التي أطلقتها الشركة على الشبكة العنكبوتية، نشاهد الممثل أشتون كاتشر يؤدي أدواراً عدة من شخصية هيبي إلى سائق دراجة نارية وصولاً إلى مشهد منتج هندي في هوليوود أثار الجدل واتهم بالعنصرية. وانهالت تعليقات الناشطين ضد الفيديو، ما دفع الشركة إلى سحب مشهد المنتج والإبقاء على الأدوار الأخرى التي يجسدها كاتشر.

◄ يستعدّ المخرج المصري علي رجب لفيلم جديد بعنوان «الشيخة موزة» يروي سيرة زوجة حاكم إمارة قطر، وقد رشّح الممثلة غادة عبد الرازق لبطولة الفيلم بعدما تعاونا أخيراً في فيلم «ريكلام». والشريط قصة لمحمد الباز وسيناريو وحوار مصطفى عمار.

◄ حضر عدد كبير من الممثلين المصريين، على رأسهم نقيب الممثلين أشرف عبد الغفور، عزاء شقيق الفنانة عفاف شعيب الذي توفي أخيراً أثناء وجوده في الأردن. وشارك في العزاء أيضاً محمود حميدة، وسامح الصريطي وهياتم ونجوى فؤاد.

◄ نفى الفنان السوري تيم حسن تعرضه لصعقة كهربائية خلال تصوير مسلسل «الصقر شاهين». وقال مصدر من داخل المسلسل لموقع «في الفن»: «فوجئ تيم حسن بانتشار خبر تعرضه لصعقة كهربائية بسبب ملامسة أحد الأسلاك العارية خلال تصوير أحد مشاهده في مسلسل «الصقر شاهين»».

◄ نقلت مواقع الكترونية مصرية عن الشيخ السلفي أبو اسلام أحمد عبد الله نيته إطلاق قناة «ماريا» التي ستخصص للمنقّبات، ولن تظهر على الشاشة أي امرأة لا تضع النقاب. وتتولى إدارة المحطة الشيخة صفاء.

◄ «عملنا دعوة للمحتاجين لبّوها المرتاحين، فكّرنا العالم تعبانة طلعنا نحنا التعبانين». تغريدة كتبتها منى أبو حمزة على تويتر، معربة عن استيائها من الحضور الخجول الذي خيم على التحرك الاحتجاجي على الغلاء الذي دعت إليه السبت الماضي في ساحة الشهداء في بيروت. وبينما حضر راغب علامة وبعض الإعلاميين التحرّك، تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي وسخرت من دعوة نجمة «حديث البلد».