من كلمات فارس إسكندر وألحان سليم سلامة صاحبي «جمهورية قلبي» لمحمد إسكندر، طرحت المغنية الصاعدة هايا أغنيتها المصورة «شوي سكسي» لتحصد جملة انتقادات، بداية من كلماتها الهابطة وصولاً إلى مشاهد الشريط. وقد بدأت الفضائيات عرض كليب «شوي سكسي» لهايا التي لفتت الأنظار من خلال أغنية مستفزة بكلماتها السوقية.
لكنّ هايا وصفت الحملة عليها بالتجنّي، معتبرة أنّها قدّمت أغنية جريئة تحكي عن فتاة متحررة تتعرض لمواقف صعبة حين تخرج للسهر مع صديقاتها لأنّها «شوي سكسي»! هذا الأمر سعت هايا إلى تأكيده من خلال المشاهد التي تم تسجيلها بعدسة المخرج فادي حداد. خلال عملية المونتاج، تنقّل حداد من مشهد إلى آخر في محاولة لتكثيف الـ«كلوزات» على هايا التي لم تخدمها عملية تغيير «اللوك» (أكثر من ست مرات)، خصوصاً أنّها افتقدت الترابط وضيّعت هوية العمل.

في بداية الكليب، نشاهد هايا قوية ومتسلطة، تطل برداء من الريش الأسود، وتسير في الصحراء، ثم تدفع باباً في إشارة إلى محاولة المرأة التخلص من القيود والتقاليد الشرقية. ثم تدخل إلى منزل «مودرن» لتبدو أكثر كلاسيكية. لا يمكن أن يغيب الرقص عن شريط مماثل. لذا، لم تحرم هايا الجمهور من ذلك، بل أطلّت على ممشى عال بين مجموعة من الشباب المقنّعين. في اللوك الأول، ظهرت في زي من الجلد الأسود، والثاني ذهبي وهي تحاول دفع الشباب المتحرشين بها بحسب كلمات أغنيتها «كل واحد عالسكر وصار يعمل دكر...

وفشر يا بشر أنا ربوني أهلي»، ثم تتخبّط على جدران غرفة مغلقة بفستان قصير من الجلد البراق. أخيراً تنتهي اللقطات المنفصلة والموصولة عشوائياً برنين الهاتف. تتلقى هايا الاتصال المنشود من حبيبها المسافر لكنّها لا ترد. نهاية على شكل مفاجأة هزلية تليق بالشريط المذكور.




أحمد مكي «محشّش»



استطاع فريق عمل نجم الكوميديا المصري أحمد مكي الحد من انتشار أغنية «قطر الحياة» بعد تسريب جزء منها على بعض المواقع الإلكترونية تحت عنوان «مخدرات». هكذا يكون مكي قد كشف عن أولى أغنيات ألبومه المنتظر «أصله عربي» الذي يقدمه كرابر محترف بعد أدائه عدداً من الأغنيات في أفلامه، إضافة الى أغنيته الشهيرة «فيسبوكي».
تدور «قطر الحياة» (كلمات مكي، وألحان وتوزيع شادي السعيد، إخراج أحمد الجندي) حول معاناة الشباب مع المخدرات وتأثير الإدمان في حياة الانسان. تم تصوير الكليب ضمن مشهدية سينمائية، وشارك في بطولة الشريط المصوّر مجموعة من الممثلين المحترفين، منهم أحمد حلاوة، وحنان يوسف ومحمد سلام.

... وشيرين «مسترجلة»



«تحبوا شيرين تصوّر فيديو كليب أيّ أغنية من ألبوم «إسأل عليا؟»». سؤال طرحته شيرين عبد الوهاب على معجبيها عبر صفحتها على فايسبوك. ويبدو أنّ المغنية المصرية التي أحيت منذ أيام حفل زفاف ابنة فضل شاكر، حائرة بين أغنيات ألبومها الجديد الذي صدر عن «روتانا». تارة تسأل المعجبين عن رأيهم في تصوير «بتحكي في إيه»، وأخرى عن «ده مش حبيبي» أو «واحدة بواحدة». تُرى أي أغنية سيختار الجمهور ومن سيكون المخرج الذي سيتولى المهمة؟ وكانت شيرين قد واجهت حملة انتقادات قوية بعد ظهورها ببدلة رجالية على مسرح مهرجانات «ليالي فبراير» في الكويت، التي كانت مهددة بالتجميد بعد اعتذار عدد من المغنين عن عدم المشاركة احتجاجاً على ما تشهده سوريا.