◄ حقّق الجزء الأول من «أيام الدراسة» جماهيرية غير متوقعة دفعت كاتبه طلال مارديني إلى الانكباب على 15 حلقة أخرى. ويتوقع أن يبدأ المخرج إياد نحاس بتصوير مشاهد الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي في منتصف نيسان (أبريل) المقبل ليكون جاهزاً للعرض في رمضان.
◄ يواجه شعبان عبد الرحيم حكماً بالسجن لمدة عام وتسديد غرامة مالية بتهمة تهرّبه من الضرائب.
وقد أصدرت محكمة مصرية أمس قراراً بسجن المطرب الشعبي وتسديد مبلغ ربع مليون جنيه. وأشارت إلى أن هذا المبلغ هو المستحق كضرائب من نشاطه الفني في الأفراح والحفلات والغناء في الفنادق.

◄ مع مرور عام على الثورة البحرينية (14 شباط/ فبراير 2011)، خرج تقرير منظمة «مراسلون بلا حدود» ليصنّف المملكة ضمن الدول المعادية للإنترنت. حملة النظام البحريني على مستخدمي الإنترنت، تناولتها المنظمة الدولية في تقرير عرض «استبعاد وسائل الإعلام الأجنبية، ومضايقة المدافعين عن حقوق الإنسان، واعتقال المدونين ومستخدمي الإنترنت وتنظيم حملة تشهير ضد ناشطين في مجال حرية التعبير».

◄ بعدما استشهد الجيش السوري الإلكتروني بصفحة رولا إبراهيم على الفايسبوك خلال تقريره عن تسريب المراسلات بين مراسل «الجزيرة» السابق علي هاشم والمذيعة السورية في القناة، أكّد مصدر مقرب من إبراهيم لـ«الأخبار» أنّها لا تملك أي حساب على شبكة التواصل الاجتماعي، سواء فايسبوك أو تويتر أو غيرهما.

◄ بدأ خالد الصاوي تصوير مسلسله الجديد «على كف عفريت» المقرر عرضه في رمضان 2012. وجاء في بيان من المكتب الإعلامي للمسلسل أنّ البروفات جمعت الصاوي، ومخرج العمل كمال منصور وباقي الفريق، وهم: كندة علوش، ونجلاء بدر، وأحمد وفيق، ومحمد الشقنقيري، ولانا سعيد، ولي لي قاسم، وممدوح مداح، ويوسف فوزي، ونهير أمين.
وتدور أحداث المسلسل حول شخصية فاضل أبو الروس الذي وقع في غرام عالم المال ورجال الأعمال، وجعله شغوفاً بالاختلاط بهم والعيش داخل دوائرهم، وخصوصاً في أعقاب «ثورة 25 يناير» بعدما انتابت هذه الطبقة حالة من القلق على مستقبلها والكشف عن ماضيها. علماً بأنّ «على كف عفريت» من تأليف يحيى فكري، وإخراج كمال منصور، وإنتاج شركة «كان».

◄ شارفت ديمة قندلفت على الانتهاء من تصوير دور ريتا في مسلسل «بنات العيلة» للمخرجة رشا شربتجي، وتستعد لتجربةٍ سينمائية جديدة في «مريم» مع المخرج باسل الخطيب. كذلك تجسّد شخصية لينا في مسلسل «المفتاح» بإدارة المخرج هشام شربتجي. وقد أطلقت أخيراً أغنية «عيش إنسان» من كلمات مي رضوان، وألحان طنوس معطي.