◄ يعود برنامج «قلم رصاص» للإعلامي المصري حمدي قنديل إلى الشاشة ابتداء من السبت بعد فترة توقف استمرت اسبوعين تزامنت مع بيع قناة «التحرير» لرجل الأعمال سليمان عامر المحسوب على النظام السابق. إذ اشترط قنديل أن يطمئن أولاً إلى السياسة التي ستتبناها القناة قبل أن يستأنف تقديم حلقات البرنامج التي ستتناول في المرحلة المقبلة سيناريوهات ما سيحدث في الذكرى الأولى لثورة يناير.
◄حققت أغنية «ضحكة المساجين» للشاعر عبد الرحمن الأبنودي والمطرب علي الحجار انتشاراً كبيراً في الأيام الأخيرة خصوصاً بعدما قدّمها الحجار في حفلة ليلة رأس السنة في ميدان التحرير. والأغنية كتبها الأبنودي للناشط السياسي علاء عبد الفتاح أثناء سجنه في قضية «ماسبيرو» الشهيرة. فيما أهدى الحجار أغنية وطنية جديدة للناشط أحمد حرارة الذي فقد عينه اليمنى في 28 ك1 (يناير) الماضي وعينه اليسرى في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي على يد الشرطة المصرية.

◄يواصل المخرج فهد ميري تصوير مسلسل «المصابيح الزرق» الذي تدور أحداثه في مدن الساحل السوري وريفه خلال الحرب العالمية الثانية. ويروي العمل مجموعة من القصص لشخصيات ذاقت طعم الظلم وعملت من أجل لقمة العيش.

◄يعكف المخرج باسل الخطيب على وضع اللمسات الأخيرة على فيلمه «مريم» الذي يرصد الأعوام المئة الأخيرة من تاريخ سوريا من خلال مجموعة شخصيات نسائية تعيش في أزمنة متباعدة لكن تجمعها الأحداث التي شهدتها سوريا عبر هذا التاريخ.