◄ نشرت مواقع إلكترونية ووسائل إعلامية سورية وعربية أخباراً عن اتجاه الإعلامية الفلسطينية إيمان عياد لتقديم استقالتها من قناة «الجزيرة» احتجاجاً على تغطية المحطة للأحداث في العالم العربي. إلا أن زميلها جمال ريان نفى هذا الخبر على صفحته على فايسبوك، مؤكداً أنها غائبة عن الشاشة قسرياً بسبب المرض.
◄ انتشرت أمس أخبار على موقع فايسبوك تؤكّد خبر اختفاء جلال الطويل أثناء اجتيازه الحدود السورية متوجِّهاً إلى الأردن. وكان الممثل السوري قد أعلن على نحو واضح معارضته للنظام السوري في أكثر من مقابلة إعلامية، كذلك شارك في التظاهرات منذ انطلاق الثورة. ويذكر أن الطويل شارك في عدد من المسلسلات مثل «الاجتياح»، و«أسمهان»، و«بيت جدي»، و«باب الحارة»...

◄ فاز توفيق عكاشة مالك قناة «الفراعين» وأبرز أعضاء «الحزب الوطني» المنحلّ، بالمركز الأول كـ... أسوأ مقدم برنامج التوك شو في العام 2011. وجاءت هذه النتيجة بعد استطلاع للرأي أجرته صفحة «ماد توك شو» على فايسبوك. فيما احتل المركز الثاني خيري رمضان يليه سيد علي.

◄ تبدأ سوزان نجم الدين الشهر المقبل تصوير مسلسل «فتاة من الشرق» للمخرج عبد الحي المطراوي والكاتب أحمد علي أحمد. ويروي العمل سيرة الجاسوسة الإسرائيلية أمينة داوود المفتي، مضيئاً على قصتها في الأردن ثم رحلتها إلى الأراضي المحلتة. يذكر أن المسلسل من إنتاج قطاع الإنتاج الاردني.

◄ وقّع محمد عطية (الصورة) عقداً مع شركة «كيوب ميوزك للإنتاج والتوزيع الموسيقى» لإنتاج ألبومه الثاني. وقد أُسندت مهمة تنفيذ الإنتاج إلى شركة «ساوندز» التى يملكها الموزع الموسيقي أحمد ابراهيم. وأكد نجم الموسم الأول من «ستار أكاديمي» أنّ عمله الجديد «سيكون مفاجأة كبيرة للجمهور» على أن يطرح في الصيف.

◄ في حديث مع موقع «النشرة» قال دريد لحام إنه لا يرى «ربيعاً عربياً حتى الآن وكل الخشية أن يُحوِّل الكبار، مستقبل العرب إلى فصول متواصلة من الخريف». ولم يكشف دريد لحام عن أي عمل يستعدّ لتصويره هذا العام، مؤكداً أن هنالك مجموعة من النصوص التي لا يزال في طور قراءتها.

◄ تطرح شركة صينية قريباً في الأسواق دمية تجسّد مؤسس شركة «أبل» الراحل الأميركي ستيف جوبز. ويبلغ طول الدمية 30 سنتمتراً. ومن المتوقع أن تتوافر في الأسواق ابتداءً من الشهر المقبل مقابل سعر يبلغ 99 دولاراً. وتتشارك شركة الألعاب الصينية «إن إكونز»، مع «دراغون آن دريمز» في هونغ كونغ في إنتاج الدمية. وقال مدونون على الإنترنت إن اللعبة الجديدة تشبه إلى حدّ «مخيف» ستيف جوبز بسبب إظهارها أدق التفاصيل.