◄ في تعليق نشرته على حسابها الخاص على فايسبوك، أكدت ريما الرحباني أنّ كل التصريحات السابقة التي تناولت والدتها فيروز «لا تتعدّى كونها تكهنات وتركيبات «زيادية» على حساب فيروز فقط لا غير». جاء ذلك بعد إعلان شقيقها الفنان زياد الرحباني أنّ والدته تحبّ الأمين العام لـ«حزب الله» السيّد حسن نصرالله، الأمر الذي تلته بلبلة إعلامية لا تزال مستمرة حتى اليوم.


◄ حلقة خاصة ومباشرة مليئة بالجوائز والأغنيات تتابعونها ليلة رأس السنة (21:30) من أسواق بيروت عبر شاشة «المستقبل» مع ميشال قزّي. كاميرا المحطة ستتنقل أيضاً بين مناطق بيروتية عدة مثل مار مخايل، الجمّيزة والحمرا مع منال طحّان التي ستنقل أجواء احتفال اللبنانيين بوداع سنة واستقبال أخرى. أما كريستال تنّوري، فستقدّم أفضل عشرين كليباً لعام 2013 مسترجعة أكبر النجاحات الغنائية لهذه السنة.

◄ كُرِّمت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق خلال اختتام مونديال «القاهرة للإذاعة والتلفزيون» كأفضل ممثلة لعام 2013 عن مسلسلها «حكاية حياة» (تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي). حضر الحدث عدد من الممثلات منهن يسرا، إلهام شاهين، صابرين، هالة صدقي، ميرنا وليد، ونيللي كريم.

◄ توفي راقص ومصمم الباليه الفرنسي ألان بوفار (1960) أمس عن عمر ناهز 53 عاماً، بعد صراع مع المرض. تتلمذ الراحل على يد مصمم الباليه المعاصر الأميركي ألفين نيكولاي (1910 ــ 1993) في نهاية السبعينيات، وقدم العديد من أعماله قبل تكوين فرقته الخاصة عام 1990. وبالرغم من مرضه، قدمت فرقته «التاريخ المتوازن» في 2012 وظل يكافح المرض حتى اللحظات الأخيرة.

◄ توفي عازف الجاز الأميركي يوسف لطيف (1920) قبل أيّام عن 93 عاماً. لطيف الذي اشتهر بقدرته على العزف على آلات متعددة ومزاوجته الموسيقى الشرقية مع الجاز، حاصل على جائزة «غرامي» عام 1987، كما عزف مع فرقتي Dizzy Gillespie وCharles Mingus وظل يعاني من سرطان البروستات لفترة طويلة حتى وفاته الاثنين الماضي في منزله في ولاية ماساشوستس الأميركية. وأشارت كلمة نعيه إلى أنّه بقي يقدم حفلات موسيقية رغم مرضه وكبر سنه حتى الصيف الماضي.

◄ بدأ الممثل المصري يحيى الفخراني تصوير مسلسله «دهشة» (تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني) الذي سيُعرض في رمضان المقبل. يشارك في العمل التلفزيوني مجموعة من الممثلين منهم: يسرا اللوزى، ياسر جلال ومحمود الجندي.