■ شكّلت قصّة «هاري بوتر»، إحدى أهم الحكايات الكلاسيكية للأطفال والشباب في السنوات الأخيرة. بعدما تحوّلت إلى سلسلة أفلام شهيرة بالعنوان نفسه، أعلنت ج. ك. رولينغ أخيراً أن قصّتها ستنتقل أيضاً إلى المسرح. وقالت الروائية البريطانية على صفحتها الرسمية على فايسبوك إن المسرحية الجديدة ستقدّم بالتعاون مع الحائزين على «جائزة المنتجين المسرحيين» سونيا فريدمان وكولن كالندر، وبدعم من شركة «وارنر بروذرز».
كما أكّدت رولينغ، أن العمل الذي سيقدّم على «مسرح المملكة المتحدة»، سيكشف أسراراً جديدة حول شخصية هاري بوتر لم تروها من قبل، موضحة أنها ستلقي الضوء على رؤية فريدة داخل قلب وعقل هذا الشاب الأسطوري. ولا تزال رولينغ حتى الآن تدرس اختيار الكتّاب والمخرجين على أن يبدأ العمل عام 2014، جامعاً عدداً من الشخصيات الرئيسية والمفضّلة في قصص «هاري بوتر».

■ يحكي فيلم «المومياء» (1975) قصة عائلة تعيش من خلال سرقة المومياءات المدفونة في قلب الجبل. هذه القضية ستدخل العائلة فيما بعد في صراع مع الحكومة، بعد أن تكتشف الشرطة سرقة المومياءات. يعد «المومياء» لشادي عبد السلام واحداً من أهم الأفلام المصرية والعربية، إذ نال عدداً من الجوائز الدولية واحتفلت به مهرجانات عالمية. وقد دعا «نادي لكل الناس» بالتعاون مع «مترو المدينة» إلى حضور الشريط عند السابعة من مساء الإثنين 30 كانون الأول (ديسمبر) في «مترو المدينة» (الحمرا_ بيروت). للاستعلام: 76/309363