◄ منح «المركز الدولي للصحافيين» (مقرّه واشنطن) أخيراً جوائزه لأفضل المشاريع الاستقصائية العابرة للحدود. وكان للبنان حصّة الأسد فيها. هكذا، جاء في المرتبة الأولى سلمان عنداري (لبنان)، وأحمد الكيلاني (الأردن) ومحمد بدراوي (المغرب) عن مشروعهم «نخاسة». واحتل المرتبة الثانية علاء شهيب (لبنان)، نارين شمو (العراق) ومنن عباس (مصر) عن مشروعهم «الجهاد في سوريا»، والثالثة عمرو العراقي (مصر)، ميرنا سخنيني (فلسطين) وشنو عارف (العراق) عن مشروعهم «تزوير الأدوية».


واحتلت المرتبة الرابعة ماجدة بوعزة (المغرب)، محمد الحكيمي (اليمن)، والزميلة السابقة جمانة فرحات عن مشروعهم «التسول المنظم» الذي تناول استغلال شبكات التسول المنظمة للأطفال في لبنان والمغرب واليمن (http://tasawol.org). وأخيراً جاء في المرتبة الخامسة ايلين يوسف (الأردن)، أحمد الشامي (مصر)، وبيان عيتاني (لبنان) عن مشروعهم «سفاح المحارم».

◄ بعد سنوات على قناة «العربية» حيث كانت تقدّم «استديو بيروت»، تنتقل جيزيل خوري إلى قناة «بي. بي. سي عربية» حيث ستقدّم برنامجاً جديداً بدءاً من العام المقبل.

◄ يستعد الممثل السوري جهاد عبدو للمشاركة في بطولة فيلم عالمي بعنوان «ملكة الصحراء»، ومن المقرّر أن يؤدي بطولته إلى جانب الممثلة الأوسترالية نيكول كيدمان. يبدأ تصوير الفيلم بأحدث التقنيات في بريطانيا، والمغرب، والاردن. يذكر أن «ملكة الصحراء» من تأليف وإخراج فيرنر هيرتزوغ.

◄ تعرض قناة mtv الليلة (بعد نشرة الأخبار المسائية) حفلة توزيع «الجوائز الاقتصادية والاجتماعية لعام 2013» Social and economic award الذي سيشهد تكريم شخصيات لبنانية تركت بصمتها في الميدان الاقتصادي والاجتماعي. الحدث يقدّمه الاعلامي جورج قرداحي ومن تنظيم First Protocol.

◄ علمت «الأخبار» أنّ lbci استأنفت التحضير لبرنامجها الصباحي بعد استبعاد رئيس تحريره فادي توفيق وزوجته المنتجة المنفذة شيرين سليمان.