◄ بعد الأخبار عن توقّف العمل على برنامج lbci الصباحي (الأخبار 9/11/2013) وغياب رئيس مجلس إدارة المحطة بيار الضاهر عن السمع بسبب سفره إلى الخارج، لا ينكر رئيس تحرير البرنامج فادي توفيق ذلك. لكنّه يشير لـ«الأخبار» إلى أنّه «لم يتبلّغ القرار رسمياً من القناة أو من رئيس مجلس إدارتها بيار الضاهر».


ويشرح أنّه استنتج وفريق عمله ذلك القرار من خلال توقّف المحطة عن تزويدهم بالمعدات اللازمة لاستكمال عملهم. ويكشف أنه «عندما بدأت الأمور تنهار بين الطرفين، ساوم القائمون على البرنامج بالعمل لغاية تصوير الحلقة التجريبية الثالثة التي كانت مقرّرة أواخر الشهر الجاري من دون مقابل مادي. لكن يوم الخميس الماضي شهد تحوّلاً غريباً، إذ رفضت القناة دفع المستحقات المتفق عليها مسبقاً، وعملت على خفض الرواتب، لكننا رفضنا هذه الإجراءات». (نسخة مفصلة على موقعنا)

◄ يفتح سامي كليب الليلة في «لعبة الأمم» (20:30 _ «الميادين») ملف التطوّرات في منطقة دماج اليمنية مع ضيوفه: القيادي في «جماعة أنصار الله» والناطق باسمها محمد عبد السلام من صعدة، ومن صنعاء الأمين العام لحزب «الرشاد» السلفي عبد الوهاب الحميقاني، والخبير في الشؤون اليمنية والإقليمية فيصل جلول.

◄ باشرت السيناريست السورية الشابة بثينة عوض كتابة نصّها الثاني، وهو قصة اجتماعية معاصرة تروي سيرة شخصية تتعرّض لحادث، فتفقد ذاكرتها وتعود بحياة جديدة. وقد استوحت عوض الفكرة من فيلم أجنبي، لكنها تسعى إلى كتابة قصص وشخصيات جديدة وقريبة من الواقع العربي.

◄ بدأت شركة «أرابيكا ميوزيك» مفاوضاتها مع نانسي عجرم لتولّي إنتاج وتوزيع ألبومها الذي تصدره الشهر المقبل ويضمّ 15 أغنية. وفي حال نجاح «أرابيكا ميوزيك»، سيكون التعاون الثالث بينها وبين المغنية، بعدما تولّت توزيع ألبومي «نانسي 7» (2010)، و«سوبر نانسي» (2012).

◄ انضمّت الممثلة اللبنانية دارين حمزة إلى أسرة المسلسل العربي «لو» الذي يعرض في رمضان المقبل. يروي العمل قصّة تمزج بين الحب والخيانة وتضيء على الحياة الزوجية ومشكلاتها.

◄ بعد غد الجمعة، يطلق غدي الرحباني حملة «أرضي مش للبيع» لفرقة «الفرسان الأربعة» خلال مؤتمر في «قصر الأونيسكو» في بيروت، مع عرض كليب الأغنية (أداء «الفرسان الأربعة»، كلمات جهاد الأبيض الحداد، وألحان وتوزيع وإنتاج غدي الرحباني، وإخراج سمير سرياني).

◄ يتوقع أن يستأنف العمل على تصوير مسلسل «ثنائيات الكرز» للكاتب محمد ماشطة ليكون جاهزاً للعرض في رمضان بعد استبدال بعض الشخصيات وانسحاب بعض النجوم الذين يجسّدونها كسلوم حداد. وقد تعاقب على المسلسل أكثر من مخرج؛ منهم: رشا شربتجي ونجدت أنزور، من دون أن يبلغ المشروع برّ الامان. اللافت أن المسلسل يعالج الفساد السياسي وأسباب الأزمة في سوريا بطريقة إسقاطية ذكية.