◄ يوماً بعد آخر، ينزلق لبنان إلى فخّ التزمّت والأصولية والإرهاب الفكري. أمس، سلّم وفد من الاعلاميين برئاسة فراس زعيتر «رئيس المجلس الوطني المرئي والمسموع» عبد الهادي محفوظ، كتاب احتجاج لما تضمّنه برنامج «بسمات وطن» (lbci) في حلقته الماضية (الأخبار 11/11/2013). واعتبر الوفد أنّ الحلقة «إساءة لذات الله القدسية عبر تجسيد الصوت الالهي، وللاديان والطوائف كافة عبر الاهانة وتجسيد شخصية النبي يونس بطريقة مهينة. كما أنّه أساءة لرمز ديني، الأمر الذي يتعارض مع النظام العام والاعراف الدينية والمذهبية».
◄ ينطلق غداً الموسم الثاني من مسلسل «عيلة ع فرد ميلة» (lbci بعد نشرة الاخبار المسائية) الذي يلعب بطولته فادي شربل وكارين رزق الله، وتعود معه المواقف الكوميديّة والمحبّبة التي تعترض العائلة.

◄ بعد طرح «عصفوري» في الصالات اللبنانية، يستضيف زاهي وهبي الليلة في «بيت القصيد» (20:30 ــ قناة «الميادين») أبطال الفيلم المخرج فؤاد عليوان والممثلين يارا أبي حيدر ومجدي مشموشي.

◄ نشر نيشان على صفحته على تويتر صورة للفنانة سميرة توفيق أثناء مغادرتها مطار الدوحة مساء الاحد الماضي. وتعتبر الصورة الاولى لها منذ سنوات بعد ابتعادها عن الفنّ، تاركةً وراءها عشرات الاغنيات الجميلة الراسخة في ذهون محبيها.

◄ أعلنت الممثلة المصرية لقاء سويدان نيّتها تسجيل أغنية تضامنية مع القوات المسلحة بعدما قتل شقيقها برصاص أنصار جماعة الاخوان المسلمين قبل أشهر. ولفتت إلى أنّها ستنتهي من الأغنية قريباً، لعرضها عبر الشاشات.

◄ انتهى المخرج محمد خان من مونتاج وميكساج فيلم «فتاة المصنع» الذي تؤدي بطولته ياسمين رئيس، علماً بأن الفيلم سيشارك في مهرجانات سينمائية خلال الفترة المقبلة.

◄ يتوقع أن يجسد الممثل السوري جمال سليمان بطولة مسلسل «ألم حمرة» الذي كتبته يم مشهدي ويخرجه حاتم علي، على أن تدور الكاميرا في نهاية الشهر الجاري ويتم التصوير كاملاً في لبنان.

◄ يناقش مارسيل غانم الليلة في «كلام الناس» (21:00 _ lbci) الملف السوري واللبناني، ويستضيف النائب خالد الضاهر، والنائب في مجلس الشعب السوري أنس الشامي، إضافة إلى وسيم بزي. أما سؤال البرنامج فهو: هل تثق بالتحقيقات في ما يتعلق بجريمتي طرابلس؟