تجهّز شركة «سيدرز آرت بروداكشن» لصاحبها صادق الصبّاح، سلسلة أعمال دراميّة للموسم المقبل، إذ تتعاقد مع الممثل المصري محمد رمضان (1988) على أوّل بطولة تلفزيونيّة مطلقة له. بعد بطولات سينمائيّة عدّة؛ منها «عبده موتة» و«قلب الأسد»، سيطل في رمضان من خلال مسلسل «ابن حلال» من كتابة حسان دهشان وإخراج إبراهيم فخر. وستبدأ الشركة قريباً تصوير مسلسل «الخطيئة» من كتابة فداء الشندويلي وإخراج أحمد سمير فرّاج وبطولة شريف سلامة ودينا الشربيني، على مدى 60 حلقة. بهذا، تستكمل «سيدرز آرت بروداكشن» رحلتها مع الإنتاجات الطويلة التي بدأتها في «زيّ الورد» العام الماضي مع يوسف الشريف ودرّة، وأكملته بمسلسل «آدم وجميلة» مع حسن الرداد ويسرا اللوزي، الذي يستكمل عرض جزئه الثاني حاليّاً على شبكة OSN، بينما تعرض قناة «النهار» المصريّة جزءه الأول.

أما المفاجأة الأهم، فهي اتفاق الشركة مع سيرين عبد النور على بطولة جديدة لفيلم «سوء تفاهم» يجمعها بشريف منير، وهو من كتابة محمد ناير. ويُتوقع أنّ تبدأ بطلة مسلسل «السجينة» (2009) تصوير دورها في بيروت مطلع العام الجديد، بعد انتهائها من تصوير فيلمها مع مكسيم خليل من إنتاج شركة «مروى غروب»، على أن تكمله في القاهرة في رمضان المقبل، استعداداً لعرضه في عيد الأضحى.

وتراهن الشركة اللبنانيّة على مسلسل «لو» الذي يجمع نادين نسيب نجيم وعابد فهد ويوسف الخال في ثلاثين حلقة ستعرض في رمضان على أكثر من فضائيّة عربيّة. هكذا، تتجدد خلطة الوجوه الثلاثة المؤلفة من امرأة ورجلين.
بعدما اجتمعت سيرين عبد النور مع مكسيم خليل وأمير كرارة في «روبي» المقتبس عن مسلسل مكسيكي بالعنوان نفسه، ثم اجتمعت ثانية مع عابد فهد وماجد المصري في «لعبة الموت» المأخوذ عن فيلم Sleeping with the enemy، وقبلها باميلا الكك مع يوسف الخال وأحمد هارون في «جذور» (غير مقتبس)، ها هي الخطة ذاتها تتكرّر بين نادين نسيب نجيم وعابد فهد ويوسف الخال في «لو». عنوان استقرّت عليه الشركة المنتجة بدلاً من «الحب والهوى»، لأنّه مناسب للحبكة الدراميّة. هذا العمل مقتبس أيضاً من مجموعة أفلام وروايات أميركيّة؛ منها فيلم Unfaithful (الخائنة) للمخرج أدريان لين، كما يقول مدير المبيعات في «سيدرز آرت بروداكشن» زياد الخطيب. كتبت قصّة المسلسل الجديد نادين جابر، صاحبة المسلسل الكوميدي اللبناني «غزل البنات»، وتولى كتابة السيناريو السوري بلال شحادات في أوّل تجربة عربيّة له، بعد مساهمته في كتابة سيناريو مسلسل «رفة عين» مع أمل عرفة العام الماضي. أما الإخراج، فسيكون تحت إدارة سامر البرقاوي، وهو يشكّل ثالث لقاء بين الخال ونجيم بعدما اجتمعا في مسلسل «أجيال» للكاتبة كلوديا مرشليان والمخرج فيليب أسمر وإنتاج «مروى غروب». يومها، كانت نادين نجيم تؤدي دور أرملة شابة تعيل ولديها، وتنشأ قصة حب مع شاب من طائفة أخرى، كما اجتمعا في مسلسل «باب ادريس» للمخرج سمير حبشي.
المسلسل الجديد هو قصّة خيانة زوجية، تنطلق من خلال مصممة الأزياء المعتزلة رولا (نجيم) المتزوجة بمدير البنك المصري ـــ اللبناني في لبنان حسام (فهد)، منذ عشرة أعوام. تشعر المرأة بفراغ عاطفي نتيجة إهمال زوجها لها، حتى تلتقي بالفنان التشكيلي جاد (الخال) الذي تجد معه الاهتمام، قبل أن تنشأ بينهما علاقة جنسيّة سرّية، فتهمل رولا عائلتها وابنتها. هنا، نجد نادين نجيم بدلاً من سيرين عبد النور في «لعبة موت»، حيث العلاقة الزوجيّة مع رجل مهمل مع الأولى، ومريض نفسي يعنّفها ويشكّ بها مع الثانية. غير أنّ القصّة لن تكتمل بهروب البطلة، بل بترك عشيقها الذي يرفض فكرة الانفصال، ويسعى إلى استعادتها من خلال التقرّب من شقيقتها رشا المغرمة سلفاً به، كونه أستاذها في الجامعة. ويشاء القدر أن تصاب رولا بمرض خبيث يهددها بالموت خلال أسابيع قليلة، فتتعقد القصة أكثر، ويعود موضوع الخيانة إلى الواجهة حين يجتمع حسام وجاد، وتقع جريمة قتل تغيّر مجرى الأحداث.
في موازاة ذلك، يطرح المسلسل أحداثاً أخرى؛ منها قصّة نجوى والدة رولا ورشا المولعة بالميسر، وشخصيات أخرى؛ منها سارة (ديما بيّاعة) صديقة رولا، المتزوجة بوليد (عبد المنعم عمايري)، وتعاني من عدم القدرة على الإنجاب في محاولة منها لترميم علاقتها الزوجيّة. كما يطل حسان مراد في دور عزيز صديق جاد. وبهذا يخوض نجم «شتي يا دني» ثانية بطولاته الدراميّة بعد مسلسل «أميليا». كما يجري حاليّاً ترشيح الممثلين المصريين، الذين اختير منهم حتى الآن دنيا المصري في دور داليا سكرتيرة مرتبطة بزواج سري بأشرف والد حسام، على أن تحدّد أسماء البقية في اليومين المقبلين.
في هذه الأثناء، تعزز الشركة تعاونها مع يحيى الفخراني. بعدما كانت تستفيد من صوته فقط في سلسلة «قصص في القرآن»، سيطل في رمضان المقبل في عملين من إنتاجها. الأوّل مسلسل «تراب العمر ـــ دهشة» للكاتب عبد الرحيم كامل وإخراج شادي الفخراني. يعود النجم المصري من خلال هذا العمل إلى الشاشة الصغيرة بعد عامين من الغياب منذ مسلسل «الخواجة عبد القادر»، إضافة إلى استكمال السلسلة بمسلسل الكارتون «أحسن القصص في القرآن» (تأليف محمد بهجت وإخراج مصطفى الفرماوي) الذي سينفّذ بتنقيّة الـ 3D. وطوت الشركة مشروعها الاستعراضي الذي كشفت عنه سابقاً مع شيرين عبد الوهاب، إذ يؤكد الخطيب أنّ العمل وضع مبدئيّاً على خريطة رمضان 2015.